الشريف: تخفيض الدولار الجمركي مؤشر إيجابي لاستقرار أسعار السلع

ثمَّن النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان قرار وزارة المالية بخفض سعر الدولار الجمركي للمرة الثانية مشيرًا إلى أن قرار الحكومة مؤشر إيجابي سيهدف إلى تحقيق نوع من أنواع الاستقرار الاقتصادي في السوق خاصة مع خفض قيمة الدولار خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح "الشريف" في تصريحات لـ"صدى البلد" أن القرار سيعطي مساحة للمصانع في استيراد المواد الخام ومستلزمات الصناعة اللازمة مطالبًا الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الأسعار بالأسواق للقضاء على جشع التجار فضلا عن التوسع إقامة منافذ غذائية جديدة بهدف تحقيق مبدأ المنافسة والقضاء على المحتكرين. 

وأثبت النائب أن تخفيض الدولار الجمركي قد يساهم في تخفيض أسعار السلع كما حدث في أسعار الدواجن التي شهدت انخفاضا ملحوظًا نتيجة انخفاض قيمة الدولار بالإضافة إلى توعية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للمواطنين بترشيد الاستهلاك والشراء. 

يذكر أن وزارة المالية قد قررت أمس الثلاثاء تخفيض سعر الدولار الجمركي للمرة الثانية إلى 15.75 جنيه بداية من شهر مارس ولمدة 15 يومًا.

وكان وزير المالية المصري عمرو الجارحي قد أصدر في 15 فبراير الجاري قرارا بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها بدلا من 18.5 جنيه في السابق.

المصدر : صدي البلد