سفير مصر بواشنطن: زيارة الرئيس السيسي لأمريكا تحمل رسالة شاملة لكل عناصر المجتمع الأمريكي.. فيديو وصور‎
أكد ياسر رضا سفير #مصر لدى واشنطن أن زيارة الرئيس #السيسي للولايات المتحدة التي تبدأ رسميا يوم الاثنين ٣ أبريل تحمل رسالة شاملة للتواصل مع كل عناصر المجتمع الأمريكي.

وقال السفير في كلمة ترحيبية للوفد الإعلامي الذي يغطي الزيارة مساء الجمعة على هامش عشاء أقيم بمقر إقامة السفير بواشنطن إن الزيارة سيسجلها التاريخ ويعبر عنها أنها زيارة تمثل مرحلة جديدة في العلاقات المصرية الأمريكية خاصة أن #مصر تغيرت وأمريكا تغيرت هي الأخرى وجاء الآن وقت إعادة العلاقات لمسارها الصحيح بما تمثله من زخم.

ورحب "رضا" برجل الأعمال محمد أبو العينين قائلا: "إن كل رجال الأعمال والإعلاميين لهم دور مهم في هذه الزيارة التي هي زيارة رسمية وليست زيارة عمل أو لحضور مؤتمر للرئيس #السيسي" ملمحا إلى أن الرئيس ترامب سيقيم غداء عمل على شرف الرئيس #السيسي وسيعقد جلسة مباحثات مطولة.

وأشار أن الزيارة تقوم على خمسة محاور من خلال التواصل مع الإدارة الأمريكية للتعريف بمصر الحديثة وماذا تفعل وما هية همومنا وشرح التحديات التي تواجه البلاد ومشاكلنا الاقتصادية واتفاق صندوق النقد كما يتم خلال المحور الثاني التواصل مع الكونجرس وما يؤثر سلبا وإيجابا على العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية.

واستطرد السفير أن دائرة رجال الأعمال تمثل المحور الثالث ونقل رسالة واضحة أن #مصر سوقها مفتوح وعناصر السوق والاستثمار وأنهم مرحب بهم في جميع القطاعات المصرية وبعد ذلك يأتي المحور الرابع من خلال التواصل مع الإعلام حيث يلتقي محاورين من شبكة فوكس نيوز الأمريكية خاصة وأنه لم يحدث تواصل مع الإعلام الأمريكي منذ فترة طويلة وأخيرا يأتي المحور الخامس والأخير وهي التواصل مع الشخصيات المؤثرة داخل المجتمع الأمريكي.

وحول إن كان عناصر الإخوان ستثير متاعب خلال الزيارة أكد السفير إنهم يحاولون عرقلة المسيرة المصرية ولكنهم لن يستطيعوا لأن الحقائق ظاهرة للجميع وتظهر في الاستقبال الحافل للسيد الرئيس خلال الزيارة وحول إن كانت الزيارة سينتج عنها حظر للجماعة ذكر السفير إن هذا الأمر شأن داخلي خالص.

المصدر : صدي البلد