فريق عمل أمريكي يصل الأقصر لتصوير حلقة عن مومياء رمسيس الثالث
وصل إلي الأقصر فريق برنامج to down show أحد اشهر البرامج التليفزيونية في امريكا والعالم والذي يعرض علي قناة nbs الأمريكية.

ويصور البرنامج حلقات خاصة عن مومياء الملك رمسيس الثالث وأبرز الأسرار الأثرية والقصة المعروفة باسم ( مؤامرة الحريم ) وكيفية اكتشاف الخبيئة في الدير البحري بمدينة القرنة غرب الاقصر ويتم تصوير حلقات البرنامج بالكامل في المتحف المصري والبر الغربي بمحافظة الأقصر.

ويستضيف البرنامج الاشهر في العالم العالم الكبير الدكتور زاهي حواس حيث يستعرض مقدم البرنامج كير سيمونس مع وزير الآثار الاسبق الدكتور زاهي حواس قصص وروايات الملك رمسيس الثالث ويفتح معه خزائن الأسرار الفرعونية الشيقة.

وتعرض الحلقات التي تم تصوير جزء كبير منها داخل مقبرة الملك رمسيس الثالث بوادي الملوك وكذلك داخل خبيئة المومياوات بالدير البحري في شهر يونيو القادم حيث من المتوقع ان يشاهد حلقات البرنامج الذي يحظي بنسبة متابعة كبيرة حول العالم ملايين المشاهدين كما سيتم عرض فيلم المومياء الذي قام ببطولته النجم العالمي توم كروز.

من جانبه لفت الدكتور مصطفي وزيري مدير اثار الأقصر إلي انه سيتم استعراض ابحاث ودراسات الدكتور زاهي حواس حول سبب مقتل رمسيس الثالث ملمحا الي ان المؤمياء الخاصة بالملك اكتشفت في خبيئة الدير البحري بالبر الغربي بالاقصر وقام الدكتور زاهي حواس باجراء ابحاث ودراسات حولها مؤكدا ان زيارته الاقصر حظيت بترحاب شديد من تلاميذه والعاملين بالآثار والعديد من السياح الذين التفوا حوله فور رؤيته واصروا علي التقاط الصور التذكاريه لافتا الي ان حواس استجاب للقائمين علي البرنامج وقام بتصوير الحلقة داخل الخبيئة التي يصل عمقها الي ١٢ مترا في الجبل رغم اصابته في قدمه وعدم تمكنه من الحركة والسير بصورة طبيعية.

علي صعيد متصل استضاف البرنامج محافظ الأقصر محمد بدر الذي اكد ان البرنامج سيكون له اثر كبير في تنشيط السياحة من خلال تسليطه للضوء علي اهم الكنوز الاثرية لافتا الي أن البرنامج يحظي بنسب مشاهدة كبيرة حول العالم.

المصدر : صدي البلد