وفد "المجلس التعليمي" بروسيا: الأزهر منارة الوسطية والاعتدال
التقى الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اليوم الأحد بوفد "المجلس التعليمي" بروسيا لبحث سبل التعاون مع المجمع في العديد من الجوانب العلمية والتدريبية.

وطالب الوفد الأمين العام بالتعاون مع المجلس في تنظيم دورة لتدريب الأئمة والدعاة في روسيا على العمل الدعوي بما يتفق مع المنهج الوسطي والتنويري للأزهر الشريف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

من جانبه رحب الأمين العام بالوفد وأثبت استعداد الأزهر لتقديم كافة أوجه التعاون في مختلف المجالات التعليمية مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف تحت قيادة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر يفتح أبوابه لكل العالم للاستفادة من منهجه الذي يرسخ للوسطية في مواجهة الغلو والتعصب والتطرف.

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن حاجته إلى استقدام عدد من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات مختلفة في الدراسات العليا وحاجة المجلس التعليمي أيضًا إلى عدد من مدرسي المواد العربية والشرعية حيث اتفق الأمين العام مع الوفد على التنسيق لتلبية تلك الاحتياجات.

وأثبت الوفد على أن "الأزهر الشريف منارة الوسطية والاعتدال في العالم وتاريخه وعطاؤه خير شاهد على ذلك كما أن علماء الأزهر الشريف قد تتلمذ على أيديهم الكثير ممن نقلوا رسالة الأزهر الشريف لغيرهم".

المصدر : صدي البلد