وزير الخارجية يفاجئ لجنة الاختبار الشفوي للدبلوماسيين الجدد بالحضور.. فيديو وصور
زار وزير الخارجية سامح شكري بشكل مفاجئ لجنة الاختبار الشفوي للملحقين الدبلوماسيين الجدد بالدفعة (50) بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية وذلك في إطار متابعته الدائمة لسير العمل في مختلف قطاعات الوزارة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية حرص على حضور إحدى جلسات لجنة الاختبار الشفوي والتي تتشكل من كبار مساعدي وزير الخارجية بالقطاعات المختلفة بالوزارة ونخبة من أصحاب الفكر والرأي مثل الدكتور مصطفى الفقي.

وأشار أبو زيد أن الوزير شكري حرص على الاجتماع بأعضاء لجنة الاختبار الشفوي وأعضاء إدارة السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش في أعقاب إنتهاء الاختبار حيث استمع إلى تقييم أعضاء اللجنة لمستوى المتقدمين.

وشدد على ضرورة اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين بما يسهم في دعم قطاعات الوزارة بأفضل العناصر من الشباب مع ضرورة مراعاة الشفافية والحيدة في عملية الاختيار. وأثبت وزير الخارجية على أن المرحلة الحالية التي تمر بها #مصر وما تواكبها من طموحات وتحديات تقتضي اختيار أكفأ العناصر لتمثيل #مصر في الخارج والدفاع عن مصالحها القومية ملمحا الي أهمية أن تتأكد لجنة الاختبار من توفر كافة المعايير المطلوبة في المتقدمين للعمل في السلك الدبلوماسي وفِي مقدمتها المسئوليات والالتزامات التي تقتضيها الوظيفة الدبلوماسية وشرف تمثيل الوطن والدفاع عن مصالحه العليا.

المصدر : صدي البلد