وزير التعليم العالى يستمع لأفكار مشروعات مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية
استمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي اليوم الخميس لأفكار أبحاث قيد التنفيذ لطلاب وباحثين بمدينة العلوم للبحوث الإلكترونية التابعة لمعهد بحوث الإلكترونيات وذلك خلال جولته التفقدية إلى المباني والمنشآت والمعامل والأقسام البحثية بمدينة العلوم للبحوث الإلكترونية التابعة لمعهد بالمنطقة الصناعية بحي النزهة بجوار مطار القاهرة.

وكان قد تفقد الوزير مبنى الحاضنات التكنولوجية ومركز المعلومات والمدينة العلمية ومعمل النانو تكنولوجي ومنتجات التحالف القومي لتعميق الصناعات المحلية والإلكترونية وذلك بمرافقة الدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات والعديد من أساتذة المعهد.

ومن أبرز الأفكار التي استمع لها الوزير فكرة تصنيع مولد كهربائي يعمل بحرارة الشمس وتصنيع جهاز لأسلكي ومستشعرات للكشف عن الأخطاء في البناء ومستشعرات للكشف سموم البتروكيمويات ومستشعرات للكشف عن الأخطاء في المصاعد وحلها إلكترونيًا وإنشاء شبكات محمول محلية الصنع بجودة تفوق الجودة العالمية وبتكلفة أقل. 

ومن المقرر أن يشهد الوزير عقب هذه الجوالة التفقدية مراسم توقيع عقد استكمال المرحلة الثانية للبنية التحتية بالمدينة مع الأشغال العسكرية والإعلان عن بدء العمل بهذه المرحلة ويعقب ذللك التوقيع مؤتمر صحفي للوزير. 

المصدر : صدي البلد