منظمة المرأة العربية تشارك في اجتماع "وزارة الهجرة"
شاركت منظمة المرأة العربية في الاجتماع الذي عقدته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وعرضت المنظمة مشروع شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر الذي جاءت فكرته انطلاقا من أهمية التعرف على المهاجرات العربيات حول العالم ودعم التواصل المستمر بين الوطن الأم والمواطنين المغتربين وتوثيق الروابط بين التنظيمات النسائية العربية القائمة في الأقطار العربية وبين التنظيمات النسائية في بلاد المهجر.

وأشارت المنظمة -في بيان أصدرته اليوم- إلى أن مشروع شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر يبحث عوامل هجرة المرأة العربية ومعوقات العودة إلى الوطن الأمن ويرصد واقع النساء العربيات المهاجرات والتعرف على نوعية المشكلات اللاتي يواجهنها خارج حدود الوطن العربي.

وأوضح البيان أن المشروع يكفل للنساء العربيات أولا أن يتعرفن على بعضهن البعض بما يخلق أساسا لرأس مال اجتماعي يستفيد من وجودهن في الخارج ويساعد على تشبيكهن سواء افتراضيا على شبكة الانترنت أو بأن يكون التعارف عبر موقع الشبكة مقدمة للتشبيك الفعلي على أرض الواقع.

ولفت إلى أن شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر تحتوي قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة وقاعدة بيانات عن الخدمات الحيوية للسيدات العربيات المهاجرات وأن الاجتماع ناقش إمكانية تشبيك شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر مع الشبكة التي سوف تعدها #مصر للقيادات النسائية المهاجرة.

المصدر : صدي البلد