ننشر السيرة الذاتية لـ"إيمان غنيم".. خبيرة تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وإدارة الأراضى الرطبة
ينشر "صدى البلد" السيرة الذاتية للمصرية لـ"ايمان غنيم" خبيرة تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وإدارة الأراضى الرطبة وإحدى المشاركات بفعاليات مؤتمر "#مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ‏والمقرر ‏انعقاده فى الفترة من 2 3 يوليو الجارى وأنظمة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

الدكتورة إيمان غنيم عملت مديرا لمعمل الأبحاث للاستشعار عن بعد في جامعة نورث كارولينا ويلمينجتون ورئيسا لتحرير المجلة الدولية لتطبيق الاستشعار عن بعد.

فيما حصلت على البكالوريوس مع مرتبة الشرف فى علم التضاريس من جامعة طنطا في 1997. ودرجة الدكتوراه في الجغرافيا الطبيعية/البيئية من جامعة ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة في 2002.

كما التحقت "إيمان" بمركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية في 2003. وتم تعيينها في 2010 مدرسا مساعدا في قسم علوم الأرض والمحيطات في جامعة نورث كارولينا ويلمينجتون (UNCW) حتى أصبحت مدير معمل الأبحاث للاستشعار عن بعد.

وتمتلك خبرة طويلة فى استخدامات تكنولوجيا الاستشعار عن بعد والرادار متعدد الأطياف ونظم المعلومات الجغرافية في استكشاف مناطق المياه الجوفية وتطوير الزراعة والمخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والجفاف وتآكل السواحل وارتفاع مستوى سطح البحر وإدارة الأراضي الرطبة الساحلية.
فيما منحتها جامعة نورث كارولينا ويلمينجتون جائزة الامتياز في التدريس فى عام 2017.

ونشرت "إيمان" أكثر من 77 مقالة علمية وألقت الكثير من المحاضرات الدراسية والدورات التدريبية لوفود متعددي التخصصات في عدة بلاد منها (#مصر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ولبنان وسوريا والأردن والسودان).

المصدر : صدي البلد