محافظ السويس : خطة لتطوير الأحياء تبدأ بحي الأربعين
وجه محافظ السويس اللواء أحمد حامد مسؤولي التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة إعداد دراسة لتطوير الأحياء وتحديث الميادين العامة والمواقف والأسواق بكل حي على حدة وكيفية الاستفادة من الأراضي غير المستغلة والأراضي المستردة بعد إزالة التعديات في إقامة مشروعات خدمية ومدارس ومراكز صحية ومواقف وساحات انتظار للسيارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر تطوير وتحديث حي الأربعين الذي عقد اليوم /السبت/ بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء شكري سرحان ورؤساء الأحياء ومديري المرور وشرطة المرافق والأزمات والطرق والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة المواقف والأسواق وجهاز التجميل والنظافة وعدد آخر من الجهات المعنية.

وخلال المؤتمر عرض رئيس حي الأربعين العميد إيهاب سراج خطة الحي لتطوير وتحديث الشوارع والحدائق العامة والميادين ومناطق الخدمات المقترحة والملاعب وأماكن ساحات الانتظار للسيارات والمواقف التي سيتم نقلها لإعادة الشكل الجمالي لحي الأربعين العريق.

وكلف المحافظ لجنة لمعاينة احتياجات حي الأربعين على الطبيعة لإنشاء ساحات انتظار ومواقف جديدة للميكروباص بدلا من الحالة العشوائية وسط المدينة التي تتسبب في عرقلة المرور والازدحام وإشغالات الطرق والتأكيد على عمل خطة لتطوير الحدائق العامة والاستمرار في رفع الإشغالات والتعديات وخطة التجميل والنظافة وطلب من المرور وحي الأربعين ولجنة الإشراف على المواقف تحديد الأماكن التي ستقام عليها ساحات انتظار السيارات بميادين الترعة والإسعاف والسادات وشارع الجيش وأحمد عرابي والمثلث.

وأمهل المحافظ حي الأربعين والجهات المعنية 15 يوما لتنفيذ أعمال نقل موقف ميكروباص السويس وبورتوفيق وحوض الدرس إلى موقف حديقة الشهداء وسيارات مدن الكويت والعبور والمميز و24 أكتوبر إلى موقف مصنع الثلج بجوار سوق الباعة الجائلين بالحي كما شدد على سرعة سحب المحلات التي لم يتم تشغيلها وتم الامتناع عن فتحها لتشجيع البيع والشراء داخل السوق.

وطلب المحافظ من باقي رؤساء الأحياء وضع تصور مستقبلي لتطوير الأسواق والمواقف وخطوط سير السيارات مؤكدًا على أهمية تفريغ شوارع المدينة من الباعة الجائلين والإشغالات والمواقف العشوائية المنتشرة في الشوارع الرئيسية والفرعية مع وضع خطة زمنية لكل حي تشمل التطوير والتحديث وإزالة كافة التعديات والإشغالات ومخلفات المباني مؤكدا على عقد لقاء أسبوعي لاستعراض خطة التطوير بكل حي.

ووجه المحافظ إدارة المرور بمنع مرور سيارات النقل الثقيل داخل المدينة وتغليظ العقوبة والغرامة المقررة على المخالفين من أصحاب هذه السيارات وتفعيل جراجات للنقل الثقيل على طريق "السويس - القاهرة" و"طريق السويس - الإسماعيلية".

كما طلب من مدير عام الأزمات بالتنسيق مع الجهات المعنية ورؤساء الأحياء لمتابعة حركة المواصلات وحركة البيع والشراء بالمحلات والأسواق اعتبارا من الساعة السادسة صباح غد الأحد لسماع مقترحات المواطنين وشكواهم أولا بأول والتفاعل معها مشددًا علي الجهات المعنية بالضرب بيد من حديد لتنفيذ أي قرارات يتم اتخاذها في صالح المواطن وضد أي مستغل في جميع المجالات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المصدر : صدي البلد