وزير البترول: 520 مليار جنيه قيمة دعم المحروقات خلال السنوات الخمس الأخيرة
3818bf757b.jpg

المهندس-طارق-الملا-وزير-البترول-يصدر-حركة-تكليفات-جديدة-600x330أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن دعم المحروقات خلال الخمس سنوات الأخيرة وصل إلى 520 مليار جنيه موضحا أن هناك تبذير وإسراف فى استخدام المواد البترولية لأن المواطن لم يقم بدفع تكلفتها الحقيقية.

وأشار الملا خلال تصريحات تليفزيونية أن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الدولة المصرية فى هذه المرحلة قاسية ولكن هى ضرورية للاستمرار فى عجلة التنمية ملمحا إلى أن الدولة تزيد من تطبيق برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين لتعوضهم بسبب القرارات الصعبة حتى يستطيعوا العيش معها حيث وصلت إلى 85 مليار جنيه.

 

وأوضح وزير البترول أن الدولة تدعم المحروقات بـ 110 مليارات جنيه نتيجة زيادة سعر الصرف كاشفا عن أن سعر تكلفة لتر البنزين 92 هو 6.5 جنيه وسيصل إلى هذا السعر فى خطة الإصلاح المزمع تطبيقها فى الفترة المقبلة مضيفًا بالقول: “مفيش حاجة هتوقفنا فى خطة الإصلاح من أجل المواطن”.

 

وأشار إلى أن معدل زيادة الاستهلاك فى البنزين فى العاميين الماضيين ارتفع من 2% إلى 9% وهذا يدل على أن المنتج متوفر وفى متناول الكثير مؤكدا أن الحكومة تهتم بالمواطن المصرى ويزعجها حالة الغضب التى أصابته نتيجة قرارات زيادة الأسعار.

المصدر : وكالة أنباء أونا