توجيهات رئاسية بتوسيع «حماية الفقراء».. وتشديد رقابة الأسواق

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تقديره وإدراكه لحجم المعاناة التى يتعرض لها المواطنون وتحملهم بشجاعة وصبر تداعيات الإصلاح الاقتصادى نتيجة المشكلات التى تراكمت على مدار العقود الماضية.

وشدد الرئيس خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى والداخلية والعدل والتموين بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية على ثقته فى أن وعى المصريين وتفهمهم أهمية تلك الخطوات هو الذى سيُمكّن #مصر من تجاوز هذه المرحلة وتحقيق الواقع الأفضل الذى تستحقه.

وبحث الاجتماع الإجراءات التى تتخذها الحكومة للتوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية للمواطنين خاصة محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً فى ضوء القرارات التى تم اتخاذها مؤخراً لرفع الدعم جزئياً عن المحروقات.

وأكد الرئيس أهمية سرعة تنفيذ الإجراءات الحمائية وتعزيز برامج الضمان الاجتماعى التى سبق أن صرح عنها مؤخراً للتخفيف على المواطنين. ووجه الرئيس بالاستمرار فى المتابعة مع جميع المحافظات لضمان عدم استغلال التجار للزيادة الجديدة فى أسعار الوقود لرفع أسعار السلع من أجل تحقيق هوامش ربح إضافية خاصةً فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية.

كما وجه أجهزة الأمن بتكثيف الحملات والرقابة على وسائل النقل لضبط أى مخالفات تتعلق بزيادة تعريفة النقل المقررة منعاً لاستغلال المواطنين والتصدى لمظاهر الجشع والمغالاة.

وتطرق الاجتماع إلى إجراءات ضبط أسعار السلع الأساسية فى الأسواق.

المصدر : الصباح