بيع نماذج اختبارات القدرات أمام فنون جميلة حلوان.. صور
بدأت كلية الفنون الجميلة بالزمالك التابعة لجامعة حلوان في استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في حجز اختبارات القدرات والدورات المؤهلة لاجتياز هذه الاختبارات.

في سياق متصل تجمع عدد كبير من مندوبي المراكز الخاصة التي تقدم الدورات المؤهلة لاجتياز اختبارات القدرات بأسعار أقل من رسوم هذه الدورات التي تقدمها الكلية إلا أن أحد مندوبي المراكز الخاصة انفرد ببيع نماذج لاختبارات القدرات التي يؤديها الطلاب بكلية الفنون الجميلة.

وقال المندوب ويدعى "أ. س" خلال حديثه مع الطلاب إن هذه النماذج هي اختبارات القدرات التي أداها طلاب الكلية في عامي 2016 و2015 مؤكدًا أن اختبارات القدرات هذا العام لن تخرج عن نمط أسئلة هذه الاختبارات.

وعرض المندوب النموذج الواحد للبيع بـ 5 جنيهات فقط مع العلم أن إجمالي عدد النماذج المتوفرة لدى المندوب هي 4 نماذج حيث أحضر نموذج اختبار قدرات شعبة الفنون لعامي 2015 و2016 والأمر نفسه بالنسبة لاختبارات شعبة العمارة.

وقد استحسن الطلاب هذا الأمر وبادروا بشراء هذه النماذج حيث ذكرت سها وزميلاتها إنهن يردن فقط التعرف على شكل الامتحان ونوعية وطريقة الأسئلة لذلك قمن بشراء النماذج خصوصًا مع انخفاض ثمنها وأثبت أيمن أنه يعلم جيدًا أن أسئلة اختبارات القدرات لن تتكرر وكل ما في الأمر أن هذه النماذج تعرف الطلاب على شكل الامتحان.

من جانبها أوضحت الدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان أن الكلية تتصدى لمثل هذه الأفعال بعمل بنك أسئلة بما يعني أن الأسئلة تتغير في كل امتحان يؤديه طلاب الدفعة الواحدة بما يضمن نزاهة الاختبارات ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأثبتت عميد الكلية أن دورات القدرات بالكلية ذات مستوى عالٍ لاسيما أن أساتذة الكلية هم من يحاضرون في هذه الدورات بما لا يسمح بوجود أي مقارنة بين الدورات التي تقدمها الكلية وتلك الدورات التي تقدمها المراكز الخاصة.

المصدر : صدي البلد