محافظ الإسكندرية:"التعاون مع النواب يصب في صالح المواطنين"..صور
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية حرصه وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجميع القيادات بها على التعاون مع أعضاء مجلس النواب قائلا " النواب هم نبض الشارع ومن خلالهم يتم التعرف على التوجه والرأي العام مشيرًا إلى أن التعاون في القضايا والموضوعات الهامة يساهم في سرعة إنجازها ويَصب في صالح المواطن السكندري.

جاء ذلك خلال لقاء "سلطان" اليوم بأعضاء مجلس النواب وذلك للإستماع إلي مقترحاتهم ورؤيتهم في حل مشكلات الشارع السكندري التي تواجها المحافظة وبحث سبل التعاون للنهوض بها وكذا مناقشة العديد من الملفات التي تمس المواطن السكندري.

وأوضح سلطان أهمية استمرار فتح قناة حوار وتواصل مباشر بين النواب وتنفيذي ومسئولي المحافظة مؤكدا أننا نحتاج للترابط والتماسك كنواب وتنفذيين لنكمل بعضنا البعض وتنفيذ آلية لوجود تعاون مشترك حقيقي بين النواب والمحافظة مشيرًا إلي الدور الذي يمثله النواب من خلال التواصل مع المواطنين و توصيل مطالبهم وتقديم الدعم للتنفيذين والذي يصب جميعا في مصلحة المواطن السكندري.

وأثبت المحافظ علي أننا نعمل في جميع الإتجاهات لرفع مستوي الخدمات و نحاول بكل الإمكانيات أن تعود الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها خاصة بعد توصيات رئيس الجمهورية خلال المؤتمر الرابع للشباب والذي كان للإسكندرية به النصيب الأكبر.

ولفت إلى أن الرئيس صدق على جميع مطالب الإسكندرية ومكلفا بالبدء الفوري في تنفيذ توصياتها والتي كان على رأسها زيادة الحيز العمراني للمدينة وتطوير قطار أبي قير ومحور المحمودية وتطوير العشوائيات لاماكن متحضرة وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير الترام وغيرها من الاقتراحات .

على الصعيد ذاته أشار سلطان إلى أهمية دور النواب في التعاون لتنفيذ توصيات الرئيس والبدء الفعلي في المشاريع التي صدق عليها علاوة على توصيل مطالب وشكاوي الناس للمسئولين والمساهمة في حلها ووضع الاستراتيجيات البديلة وأيضًا تعريف المواطنين السكندرين بالجهود المبذولة التي تتم علي أرض الواقع .

من جانبهم أكد النواب إن التعاون يجعلهم على دراية كاملة بالمشكلات وأولوياتها التي وتساعدهم في مطالبة الوزارات والهيئات المختلفة للمساهمة في حلها بما يَصب في صالح الإسكندرية .

واستمع المحافظ إلى مقترحات ومطالب النواب التي كانت أهمها عقد لقاء جماهيري بشكل دوري وتكليف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع النواب في وضع أولوليات الخطة الاستثمارية وفقا لاحتياجات المواطنين من تطوير ورصف الطرق وترميمها والإنارة والمرافق المختلفة والمحاور المرورية والكباري والترام والمواصلات العامة والصحة والمستشفيات والنظافة وإشغال الطريق وغيرها من مشكلات الشارع السكندري.

وأثبت المحافظ موافقته على جميع مقترحات ومطالب النواب التي تساهم بالنهوض في الشارع السكندري وعودة الإسكندرية لمكانتها المرموقة التي تستحقها عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

المصدر : صدي البلد