نقابة العاملين بالنظافة: إنشاء "شركة قابضة" لتدوير المخلفات خطوة جيدة
رحب امين حسن النقيب العام لنقابة العاملين بالنظافة بالخطوة التي تسعي الحكومة لتطبيقها علي ارض الواقع وهي انشاء شركة قابضة لجمع وتدوير القمامة.

مؤكدا انها خطوة علي الطرق السليم والصحيح والتي يأمل من خلالها الكثير من العاملين في مجال جمع المخلفات ان تكون كيانا اقتصاديا وإستثماريا وخدميا بهدف خدمة الوطن والمواطنين.

وتوقع حسن في تصريحات خاصة لـ"صحيفة كل أخبارك" ان تخرج هذه الشركة الي النور خلال الشهرين القادمين بحد ادني او 3 اشهر بحد اقصي ملمحا الي ان القطاع الخاص والبنوك والقطاع الحكومي سيشاركون جميعا في رأس مال هذة الشركة والتي من المقرر ان تعمل علي جمع القمامة وتدويرها وإعادة استخدامها.

وأظهر النقيب العام لنقابة العاملين بالنظافة أن تلك الشركة ستكون بعيدا تماما عن إشراف المحليات التي ظلت تشرف علي عمليات جمع القمامة خلال الفترة الماضية ولكن دون إحراز اي تقدم في هذا المجال مؤكدا أن الجميع يعول علي الشركة القابضة لإعادة وتدوير القمامة أمال عريضة للتخلص من تلك الأزمة التي باتت تؤرق الجميع.

وشدد علي ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الاستفادة من أطنان القمامة التي تمتلئ بها شوارع الجمهورية وذلك لإنتاج الطاقة البديلة وتوفير الاسمدة وكذلك العديد من الصناعات التي توفر فرص عمل كثيرة منوها الي ان كل دول العالم الحديث يستفيد من التكنولوجيا في إعادة تدوير القمامة والاستفادة من عناصرها في الكثير من الصناعات المهمة.

وتجدر الإشارة الي وزير قطاع الأعمال اشرف الشرقاوي قد أعلن منذ قبل ان الحكومة المصرية تسعي لإنشاء شركة قابضة لجمع وتدوير القمامة.

المصدر : صدي البلد