"محلب" يتفقد محطة الطاقة الشمسية بقرية بنبان في أسوان.. صور
قام المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية بزيارة ميدانية لمحافظة أسوان لتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة حيث رافقه خلال الزيارة التى تستمر على مدار يومين كل من السفيرة فايزة أبو النجا واللواء أحمد جمال الدين مستشارى رئيس الجمهورية يرافقهم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان وأعضاء مجلس النواب محمد سليم وعامر الحناوى.

أكد محافظ أسوان أن زيارة الوفد الرئاسى للجنة تنمية جنوب الوادى لأسوان تحمل معها كل بشائر الخير لأبناء هذه المحافظة العريقة وخاصة أنها تستهدف مشروعات هامة وحيوية منها تفقد الوفد الرئاسى لأكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى #مصر بقرية بنبان بمركز دراو والذى يضم 40 محطة شمسية ستنتج ألفين ميجاوات بما يعادل 90 % للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة فى التشغيل بشكل عام مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان بشكل خاص فى حين لا يتم الاستعانة بالعمالة من خارج المحافظة إلا فى الخبرات الفنية والتخصصات النادرة وغير المتوفرة بأسوان كالتفتيش على المهمات أو ما شابه ذلك.

وأظهر اللواء مجدى حجازي بأن جميع المدارس الصناعية بالمحافظة بها 4 فصول في تخصص الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية في حين أنه سيتم إنشاء مدرسة للطاقة المتجددة بقرية بنبان بالقرب من هذا المشروع العملاق.

وحرص الوفد على تفقد مكونات مشروع الطاقة الشمسية ببنبان والاستماع من المختصين لشرح مفصل عن مراحل العمل الجارية بجانب تفقد محطة شركة انفنتى الألمانية وهي ضمن الـ 39 شركة العاملة بالمشروع .

وحرص المهندس إبراهيم محلب ومرافقيه أيضا على لقاء عدد من أهالى قرية بنبان الذين اشادوا بالجهود المبذولة من الأجهزة الحكومية والمستثمرين.

المصدر : صدي البلد