مدارس وشوارع الإسكندرية بأسماء شهداء الوطن
اعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية عن إطلاق أسماء شهداء الوطن الذين استشهدوا علي يد الإرهاب الغادر أثناء تأديهم عملهم على مدارس وشوارع الإسكندرية التي لا تحمل أسماء شخصيات معروفة تخليدا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية اليوم والذي عقد لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري.

هذا وقد تم اطلاق اسم الشهيد العقيد مدحت محمد محمد حسانين على الشارع الواقع بين شارع الاسباط وشارع إبن نصر بمنطقة الابراهيمية بحي وسط كما تم تغيير اسم مدرسة ابيس الثانية لتصبح باسم مدرسة الشهيد السيد كمال كريم بابيس الثانية وكذا تم تغيير اسم مدرسة عهد الإصلاح الابتدائية لتصبح باسم مدرسة الشهيد الرقيب اول أمينة محمد رشدي الابتدائية.

وأثبت "سلطان" أن إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة تكريما لهؤلاء الأبطال ويعد أقل مايمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى مايملكون من أجل أن يحيا الجميع في الوطن بالأمن والأمان والإستقرار ملمحا إلى أن مكتبه دائما مفتوح لأسر الشهداء ولكافة مطالبهم وأنه يسعى إلى أن يكون الاهتمام ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم انطلاقا من واجبنا نحوهم.

وتلبيه لطلبات أهالي الشارع الواقع خلف ٦٨٧ تنظيم ٢٠٥٥ لوران متفرع من شارع ابو قير بحي شرق بتسمية الشارع باسم شارع السرور فقد وافق المجلس على تسمية الشارع بشارع السرور كما تم اطلاق اسم النائبة الراحلة وداد شلبي عضو مجلس الشعب الأسبق على الشارع الواقع خلف سينما امير الواصل بين شارعي فؤاد وصفية زغلول بحي وسط.

المصدر : صدي البلد