رئيس الوزراء يكرم عددا من الرياضيين الحاصلين على بطولات .. الأسبوع المقبل
ذكر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إن فوز السباحة فريدة عثمان بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للسباحة مؤخرا في المجر يأتي استمرارا لتفوق الفتاة المصرية خلال السنوات الثلاث الماضية حيث تم تسجيل إنجازات غير مسبوقة ومن بينهن هداية ملاك في رياضة التايكوندو ونور الشربيني في رياضة الاسكواش والرباعة سارة سمير لتأتي فريدة عثمان لتأكد الإنجازات التي تقوم بها الفتاة المصرية على المستوى العالمي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ان وزارة الشباب تدعم اتحاد السباحة المصري واللجنة الأوليمبية المصرية لإعداد السباحة فريدة عثمان للمحافل الرياضية القادمة وخاصة دورة الالعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2020.

وأشار وزير الشباب والرياضة ان ميدالية فريدة عثمان هي الأولى التي تحققها السباحة المصرية في بطولة العالم منذ 100 عام ملمحا الى ان تفوق الفتاة المصرية على مدار السنوات الثلاث الماضية هي إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الرياضة المصرية لافتا إلى أن وزارة الشباب ستقوم غدا بتكريم البطلة فريدة عثمان حيث سيتم منحها جائزة مالية قيمة موضحا ان رئيس الوزراء سيقوم خلال الأسبوع المقبل بتكريم الابطال الذين شرفوا #مصر ومن بينهم فريدة عثمان.

وأشار الوزير الى اطلاق اسم السباحة  المصرية على مجمع حمامات السباحة الذي يقام حاليا بمركز شباب الجزيرة وسيتم افتتاحه خلال ستة أشهر.

وقال المهندس خالد عبد العزيز إن الفتاة المصرية وما تتميز به من توازن نفسي وقدرة على العطاء اضافة الى اهتمام الأسرة والاتحادات الرياضية سيكون دافعا للارتقاء بالرياضات النسائية وحافزا للدخول الى منصات التتويج في البطولات الأولمبية والعالمية.

وأشار عبد العزيز أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سوف يكرم عددا من الأبطال الحاصلين على ميداليات في البطولات الأخيرة.

كان مجلس الوزراء قد هنأ في وقت سابق اليوم البطلة فريدة عثمان بعد فوزها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت بالمجر هذا الأسبوع في سباق "50 متر فراشة" وهي الميدالية الأولي في تاريخ السباحة المصرية في بطولات العالم للسباحة القصيرة منذ نشأة الاتحاد الدولي والاتحاد المصري للسباحة.

المصدر : صدي البلد