ننشر الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على قرض مشروع "البتلو"
ذكرت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية إن قرض مشروع البتلو مخصص لهدف محدد وهو تسمين العجول سواء البقري أو الجاموسي بحد أدني للذبح ٤٠٠ كيلو جرام.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن هناك شروطا وأحكاما لمشروع البتلو منها توفير مكان ملائم للتربية في حالة طلب لا يزيد عن ٢٠ رأسا وأن تكون المزرعة مرخصة.

وأشارت محرز الي انه يشترط أيضا ترقيم وتسجيل والتأمين علي الماشية بعد شرائها لدي صندوق التأمين علي الماشية كما سيتم معاينة المكان من خلال لجنة مكونة من مديرية الطب البيطري وإدارة الإنتاج الحيواني والبنك الزراعي المصري.

وتابعت:" سيقوم البنك الزراعي بالاستعلام عن مقدم الطلب والحصول على الضمانات اللازمة للحصول علي القرض".

واضافت نائب وزير الزراعة ان المبلغ المخصص للمشروع سيكون بواقع ١٠ آلاف جنيه لكل رأس بالاضافة الي ٥ آلاف جنيه للأعلاف مشيرة الي ان المشروع يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين بحد أقصي ٤٠٠ الف جنيه والمزارع التجارية والجمعيات المتخصصة في الانتاج الحيواني بحد أقصي ٢ مليون جنيه.

وأوضحت محرز ان المستندات المطلوبة للحصول علي القرض" تتضمن صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل والضامن إن وجد وصورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين وإجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد في حالة عدم إجادة القراءة والكتابة وشهادة حسن السير والسلوك الفيش والتشبيه".

المصدر : صدي البلد