برلماني يكشف سبب وجود سعرين للأدوية في الأسواق
ذكر النائب خالد هلالي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إن اللجنة عقدت اجتماع برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة وبعض الشركات وتم الاتفاق علي سحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق.

وأظهر "الهلالي" في تصريحات لـ "صحيفة كل أخبارك" أن وجود سعرين للدواء يرجع إلى وجود أدوية قديمة تخضع لسعر محدد قديم قبل عملية تعويم الجنيه وأخرى جديدة تأتي بعد ارتفاع الأسعار فعرضت الحكومة البيع بسعرين مختلفين والذي لاقى معارضة من قبل لجنة الصحة بالبرلمان لكن نوهت الحكومة أن هذا القرار يعمل به في كثير من الدول المتقدمة وليس #مصر التي تقوم به لأول مرة.

وشدد عضو لجنة الصحة بالبرلمان على أهمية وجود رقابة لفرض السيطرة علي تلك الشركات التي تنتهج نهج غير سليم يضر بصحة المريض وليس شفائه كما يفرض عليها دورها وطالب بوضع قرارت لنهضة منظومة الصحة عامة تكون مدروسة مسبقا ومعروضة علي متخصصين واضعة في أولوياته مصلحة المريض أولا ثم الشركات والحكومة علي حد قوله.

وأظهر أن هناك ثلاثة قوانين سيتم عرضها خلال دورة الانعقاد الثالث بمجلس النواب تشمل عقوبات علي كل من يخالف القانون ويضر بصحة المريض وعلى رأسها تلك الشركات الغير ملتزمة بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية.

المصدر : صدي البلد