التعليم: تشكيل لجان لمراجعة بيانات المتقدمين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية
أرسل اللواء حسام أبو المجد رئيس القطاع الفني لشئون مكتب وزير التربية والتعليم خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية أوصى خلاله بضرورة تشكيل لجنة في كل مديرية لمراجعة بيانات المتقدمين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية سواء كانوا ( مديرين – معلمين – اخصائيين – اداريين – عاملات ريض أطفال – عمال) .

وشدد على أن تكون هذه اللجنة برئاسة مدير المديرية وأن تحتوي في عضويتها كل من وكيل المديرية و مدير عام التعليم العام ومدير عام شئون العاملين ومدير عام التنسيق وموجهي عموم المواد الدراسية .

وتتمثل مهمة هذه اللجنة في : التأكد من صحة بيانات كل مرشح من واقع ملف الخدمة وفي حالة ثبوت مخالفة الاوراق المقدمة للبيانات المرسلة أو عدم انطباق الشروط يتم استبدال المرشح بالاسم الاول الوارد بقائمة الاحتياطيين لكل تخصص ثم الذي يليه وهكذا

وأوضح الخطاب أنه من مهام هذه اللجنة أيضًا اختيار المرشحين للوظائف المعلن عنها وفقا للشروط الواردة بالاعلان و اختيار المرشحين للوظائف حتى الصف الثالث الابتدائي فقط مع مراعاة أن تتناسب الاعداد المرشجة للوظائف مع عدد الفصول بكل مدرسة والحصول على تعهد بالعمل لمدة 5 سنوات بالمدارس المصرية اليابانية من كل مرشح يتم اختياره والمحافظة على مستوى الآداء المطلوب منه داخل المدرسة وإلا يتم استبعاده من العمل بالمدرسة و يتحمل تكلفة التدريبات التي تلقاها.

وتختص اللجنة أيضًا بموافاة وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة بنسخة ورقية وأخرى إلكترونية من القائمةالنهائية للمرشحين خلال أسبوع من استلام القائمة الأولية.

جدير بالذكر أنه كان قد تم فتح باب التقدم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية إعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2017/7/31 و من المقرر أن يتم قبول طلبات التقديم حتى الاربعاء2017/8/9.

المصدر : صدي البلد