وفد الصحفيين يتفقد المحميات الطبيعية والتاريخية فى جنوب سيناء .. صور
نظمت نقابة الصحفيين بالتعاون مع وزارة البيئة رحلة تثقيفية لزيارة المحميات الطبيعية والتاريخية فى جنوب سيناء لعددا من أعضائها.

تفقد المشاركين فى الرحلة حديقة النباتات ومحمية رأس محمد ودير سانت كاترين هذا بالإضافة إلى الجولات الحرة داخل مدينة شرم الشيخ.

أشرف على الرحلة حسين الزناتي السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين وبجهود ومشاركة الكاتب الصحفى علاء الدين الساوي.

انطلقت أولى الجولات بزيارة المحميات النباتية "حديقة النباتات" والتى تقع بمدينة شرم الشيخ على مساحة 33 فدانا وتحتوي على عدد من النباتات الطبية النادرة وتحتوي متحف لعدد من الوثائق والصور لأبرز الشخصيات المساهمين فى نشر السلام حول العالم وتوجد بها نسخة لمعاهدة السلام بين #مصر واسرائيل.

كما توجد بحديقة النباتات "ديوراما" تعريفية لأبرز المحميات الطبيعية بمنطقة سيناء ومتحف للحيوانات النادرة وآخر للنباتات النادرة هذا بالإضافة إلى تفقد جزيرة النباتات بأكملها والتى تم إنشاؤها من أجل الحفاظ على الأعشاب والنباتات والأشجار النادرة والقابلة للانقراض.

كما تفقد الصحفيين محميات " رأس محمد " والتى صنفت كثانى أفضل المحميات الطبيعية على مستوى العالم وتقع المحمية في جنوب سيناء تحديدا على بعد 12 كم من شرم الشيخ وتتميز بالشواطئ المرجانية وبها العديد من انواع الأسماك والسلاحف النادرة والمهددة بالانقراض هذا بالاضافة الى تواجد الطيور والحيوانات النادرة بالمنطقة.

إضافة إلى زيارة دير "سانت كاترين " فى اليوم الثالث ويقع الدير جنوب صحراء سيناء ويحتوي على كنيسة تاريخية بها العديد من الوثائق والمتعلقات التاريخية الخاصة بالملوك والأمراء ويوجد بها بئر قديمة يعتقد أنها بئر موسى تقع قرب شجرة يُروى أنها الشجرة التى اشتعلت بها النيران فاهتدى موسى إليها ليكلم ربه.

وقال حسين الزناتي السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين نقابة الصحفيين ووزارة البيئة فى إطار الدور المهم الذى تقدمه النقابة لأعضائها ملمحا إلى أن الزملاء فى الرحلة أشادوا البرنامج الترفيهي والثقافى لنشر الوعى البيئي والسياحى لأشهر الأماكن بداية بزيارة جزيرة النباتات وسانت كاترين ومحمية رأس محمد.

المصدر : صدي البلد