محافظ القاهرة لـ«صدى البلد»: زيادة تذكرة النقل العام 50 قرشا لتحسين الخدمة..ولا زيادة في تذكرة «الخاص»
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن هيئة النقل العام حركت أسعار تذاكر النقل العام بقيمة 50 قرشا وذلك منذ بداية الشهر الجاري وأنه تم تطبيق هذه الزيادة بداية من اليوم الجمعة؛ مشيرًا إلى أن الزيادة المقررة جاءت على خلفية الزيادتين المتتاليتين في أسعار الوقود خلال الفترات الماضية لافتًا إلى أن ما تم من تحريك لسعر التذكرة يمثل زيادة بسيطة لا تذكر أمام المسافات الطويلة التي تقطعها وسائل نقل الهيئة ولن تؤثر على المواطن.

وأوضح "عبد الحميد" فى تصريحات خـاصة لـ"صحيفة كل أخبارك" أن هيئة النقل العام تعرضت لخسائر كبيرة الفترات الماضية أثرت على أدائها وتردي مستوي الخدمة ولم تلجأ للزيادة مشيرًا إلى أن القرار جاء في وقته من منطلق تحسين خدمة أرخص وسيلة نقل بمصر.


ونوه محافظ القاهرة بأنه لا زيادة جديدة بعد تطبيق هذه الزيادة بدءا من اليوم ولن تطبق الزيادة بالتبعية على وسائل النقل الخاص بعد الزيادة التي تزامنت مع رفع أسعار الوقود.

وقد حركت هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشا على جميع خطوطها وذلك بعد تحريك أسعار المحروقات.

وجاءت قيمة الزيادة 50 قرشا على ثمن التذكرة الحقيقية لتصبح التذكرة التي قيمتها جنيه بـ"جنيه ونصف" والتذكرة التي قيمتها جنيهان بـ"جنيهين ونصف" حيث تسلم كل سائق دفتر مطبوع بالقيمة الجديدة ودفتر بالقيمة القديمة مع استلام دفترين بقيمة 25 قرشا لتكملة الزيادة.

المصدر : صدي البلد