برلماني: الريف والمناطق الشعبية الأبرز في حوادث القطارات
ذكر النائب حسن خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن قرار وزير النقل الدكتور هشام عرفات بتحليل المخدرات لسائقي القطارات هو إجراء حميد.

وأشار "خاطر" في تصريحات خاصة لـ "صحيفة كل أخبارك" أن "تكرار حوادث القطارات يعود إلي الإهمال البشري سواء في التحويلة أو من السائقين بالإضافة إلى عامل يشترك فيه المواطنون من الريف والمناطق الشعبية والذين يقومون بعمل طريق يتقاطع مع المزلقان لمرور السيارات والمواطنين منها وهو عامل لا يقل خطورة عن سابقه".

وعبر عضو لجنة النقل عن استيائه لوجود قضبان مر عليها حوالي 25 عاما واخري 15 عاما دون تجديد وهو ما يشكل خطورة علي سلامة سير القطارات.

وأوضح أن لجنة النقل اجتمعت مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات وطلبوا منه تفكير خارج الصندوق لتفادي حوادث القطارات المتكررة وضمان سلامة المواطن كما أشاد "خاطر" برئيس هيئة السكة الحديد "اللواء مدحت شوشة" ودوره في النهوض بمنظومة السكة الحديد وعمله علي استغلال العمالة داخل الهيئة وبذل جهود مكثفة لتحقيق عائد ربح عالي من وراء القطارات علي الرغم من أنه جاء في منظومة فساد وسوء إدارة.

وأردف أن لجنة النقل والمواصلات وافقت علي اتفاقية للقروض منذ شهرين لعمل ماكينة حديثة للسكة الحديد سواء في حركة القطارات أو المزلقانات والتي تعمل جميعها بشكل اتوماتيك وقد نفذ جزء منها في وجه بحري وقريبا سيتم العمل بها في الصعيد.

الجدير بالذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل كلف اليوم هيئة السكة الحديد بأخذ عينات دورية من سائقي القطارات للكشف عن المخدرات.

المصدر : صدي البلد