رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة يكشف السعر الحقيقي لثمن التذكرة
أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إن الهدف من رفع أسعار تذاكر الأوتوبيسات الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للجمهور قائلا : " وجدنا مستوى الصيانة بدأ يقل لعدم توافر الموارد المالية الكافية خاصة مع الزيادة الاخيرة في اسعار المحروقات وعدم قدرة الدولة على دعم الهيئة حاليا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

وأشار " على " في تصريح خاص لـ " صدى البلد " إن سعر التذكرة الحقيقي الذي تتكلفه الهيئة في معظم الخطوط يصل إلى 7 جنيهات نظرا لطول مسافات معظم الخطوط".

وتابع رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إنه درس العديد من المقترحات لزيادة أسعار الخطوط ذات المسافات الطويلة وجد ان سعر التذكرة سيتعدى الـ 7 جنيهات قائلا : " عندي خطوط 60 و65 كيلو مترا علاوة على ان السيارات تظل في الشارع لمدة 20 ساعة ".

وأشار الى أن الهيئة يقع على عاتقها عبء هام وهو تقديم أفضل خدمة باستخدام وسائل النقل المختلفة والتي تزيد على 3000 أوتوبيس لذلك فإن الزيادة التي تم إقرارها اعتبارا من اليوم بأقل تكلفة دعما للبعد الاجتماعي لجمهور الركاب بعد التحريك المتتالي لأسعار الوقود.

وقال رئيس الهيئة إن هيئة النقل العام بالقاهرة في مقدمة مرافق الدولة التي لها تأثير مباشر وفعال على نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية لاتصالها الوثيق بالمصالح الحيوية للمواطنين الذين يستخدمون وسائل النقل العام المتنوعة باعتبارها شريان الحياة بصفة خاصة بالقاهرة الكبرى.

وحركت هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشا على جميع خطوطها وذلك بعد تحريك أسعار المحروقات.

وجاءت قيمة الزيادة 50 قرشا على ثمن التذكرة الحقيقية لتصبح التذكرة التي قيمتها جنيه بـ"جنيه ونصف" والتذكرة التي قيمتها جنيهان بـ"جنيهين ونصف" حيث تسلم كل سائق دفترا مطبوعا بالقيمة الجديدة ودفترا بالقيمة القديمة مع استلام دفترين بقيمة 25 قرشا لتكملة الزيادة.

المصدر : صدي البلد