معهد السلامة والصحة المهنية يبدأ مباشرة مهامه بشمال سيناء
بدأ فرع معهد السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء مباشرة مهامه اليوم /الجمعة/ في خدمة المحافظة وتدريب العاملين على خطط الطوارىء مع التأكيد على ضرورة إلتزام جميع المديريات والمنشآت بقواعد السلامة والصحة المهنية.

وأثبت المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور - في تصريح اليوم - ضرورة التزام جميع المديريات والمنشآت بقواعد السلامة والصحة المهنية وتدريب الموظفين على خطط الطوارىء مطالبًا جميع المنشآت بتدبير الاعتمادات من المخصصات المالية في السنة الجديدة للالتزام بشروط وقواعد السلامة والصحة المهنية إضافة إلى إعداد ملف خاص بإدارة خدمات وسياسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وإعداد تصاريح العمل قبل البدء فى إجراء أى عمليات للصيانة والإصلاحات أو أى عمليات أخرى من المحتمل أن تسبب خطورة على سلامة وصحة العاملين ومتابعة وإجراء الصيانة الدورية للوقاية من الحريق والإنفجارات وكذلك المعدات الخاصة بالإسعاف والإنقاذ .

من جانبه أوضح مدير فرع معهد السلامة والصحة المهنية بالمحافظة محمد مطر أن الفرع بدأ فى تنفيذ الدورات التدريبية لمسئولي السلامة والصحة المهنية فى مختلف المديريات والأجهزة بالمحافظة والتركيز على تحديد مهامهم وواجباتهم داخل مؤسسة العمل.

يذكر أنه تمت الموافقة في وقت سابق على افتتاح فرع لمعهد السلامة والصحة المهنية بمحافظة شمال سيناء لتقديم الخدمات التخصصية للمحافظة فى هذا المجال.

المصدر : صدي البلد