محافظ الدقهلية يؤكد الانتهاء من خطة عمل للتصدي للسحابة السوداء وحرق قش الأرز
أكد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية الانتهاء من خطة عمل التصدي للسحابة السوداء ومكافحة ومنع حرق قش الأرز ووضع وبناء استراتيجية محددة لمواجهة كافة المخاطر البيئية وشدد على عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات.

وأشار أنه في إطار التعاون القائم بين الجهاز التنفيذي ممثلا في مديريتي الزراعة والطب البيطري والوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة بالدقهلية وفي ضوء التعاون بين مختلف الجهات التنفيذية والمجتمع المدني للوصول بالعمل الخدمي إلي أفضل المستويات فتم عقد عدة ندوات بعدد من المراكز والوحدات المحلية شملت ( بني عبيد منية النصر السنبلاوين نبروه كوم الدربي مركز المنصورة سلامون مركز المنصورة ) تم فيها مناقشة و الاستماع لمشاكل المزارعين ومقترحاتهم.

وأشار إلى أنه استكمالا لاستعراض المشروع البحثي القائم بين الجهات المعنية وقسم الإرشاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة المنصورة والذي يهدف إلي عمل حصر للمخاطر البيئية الريفية بنطاق محافظة الدقهلية, وكذا مشاركة شباب الجامعة في القضايا البيئية والذي أسفر في مرحلته الأولي عن إصدار دليل الوعي البيئي الريفي وإنتاج خريطة إلكترونية للمخاطر البيئية والذي يعد الأول من نوعه علي مستوي الجمهورية.

وأوضح أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع البحثي وتشمل التطبيق وذلك من خلال الاجتماع التنسيقي بين كلية الزراعة والمحافظة الدقهلية وعدد من الإدارات المعنية تشمل إدارة شئون البيئة إدارة بناء وتنمية القرى مركز المعلومات وجهاز شئون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات.

وأثبت الشعراوي أنه يوفر كل وسائل الدعم والمساعدة لمواجهة شتى أنواع المخالفات والتعديات خاصة التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

المصدر : صدي البلد