مستشفى الاسماعيلية يستقبل 200 مصاب بجروح بسبب ذبح الأضاحى
ذكر مصدر طبي بمستشفي الاسماعيلية العام إن قسم الطوارئ استقبل منذ الساعات الاولي لليوم الاول لعيد الاضحي المبارك 200 مصابا بجروح اثر مشاركتهم في ذبح الاضحية وان الاصابات تنوعت بين جروح بالوتر واخري متوسطة وتم اسعافها وخروج المصابين من المستشفي فور امتثالهم للشفاء.

وكانت مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية اعلنت رفع درجة الطواريء والاستعدادات القصوى بجميع المنشآت الصحية بالمحافظة ابتداء من الأربعاء الماضي وحتى الانتهاء من احتفالات عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع الوزارة والمحافظة وهيئات الشرطة ومديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر مع الاستعانة بخدمات القوات المسلحة.

واعتمدت مديرية الصحة خطة الطوارئ والأزمات خلال الاحتفالات بالعيد.

وشملت خطة الطوارئ تشكيل فريق أزمات مكون من 11 طبيبًا ومسئول بنك دم كذلك تشكيل فريق انتشار سريع للاستعانة بهم في الأزمات والكوارث ويتكون من 5 أطباء.

وعقد الدكتور محمد أبو سليمان وكيل مديرية الصحة بالاسماعيلية اجتماعات مكثفة مع الأطباء ومديري الإدارات المختلفة للتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات بجميع المستشفيات ومخازن الأدوية من مخزن رئيسي و5 مخازن بالإدارات ومخزن الطوارئ بالمديرية وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته.

وشدد أبو سليمان على جاهزية كافة أجهزة الطواريء والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة وزيادة أعداد الأطباء النوبتجين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات ووجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة وهي الآشعة وبنك الدم والمعمل.

وأشار وكيل الصحة إلى تأمين الأماكن الحيوية والمزدحمة بالمحافظة بعمل تمركزات لسيارات الإسعاف بها.

وتقرر إلغاء الراحات والإجازات على جميع العاملين بالمستشفيات من أطباء وتمريض وفنيين وإدارين خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

المصدر : صدي البلد