«صناعة البرلمان»: إنشاء هيئة لاعتماد المنتجات يزيد نسبة الصادرات
ذكر محمد زكريا وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إن مقترح النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم #مصر بإنشاء هيئة لإصدار شهادات اعتماد المنتجات بعد إجراء الاختبارات المطلوبة عليها مهمة جدا بالنسبة للشركات المصرية في تسويق منتجاتها مشيرًا إلي أن هذه الهيئات تساعد في توثيق مدى صحية المنتج وجودته.

وأشار "زكريا" في تصريحات لـ "صحيفة كل أخبارك" أن انشاء هيئة مصرية لاصدار شهادات اعتماد علي المنتجات يساهم في ارتفاع نسبة الصادرات موضحًا أنه في حالة التصدير يجب وجود شهادات اعتماد علي جودة المنتجات كما أن هناك العديد من المنتجين لا يقومون باصدار هذه الشهادات بسبب التكلفة المرتفعة علي عملية اصدار الشهادات من الشركات الأجنبية.

وأثبت وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هذه الهيئات ان تم انشاءها سوف ينعكس إجابيا بشكل كبير علي الاستثمار المصري كما أنه سيكسب المنتج المصري مصداقية أكبر.

كان قد طالب المهندس محمد السويدى رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس ائتلاف دعم #مصر بإنشاء جهة أو هيئة مصرية مختصة بإصدار شهادات الاعتماد للمنتجات على أن تكون جهات مستقلة تقوم باعتماد المنتجات بعد إجراء الاختبارات المطلوبة لذلك.

المصدر : صدي البلد