بعثة السياحة تدفع بلجانها لمتابعة أحوال الحجيج طوال أيام التشريق
دفعت بعثة وزارة السياحة بالأراضي المقدسة بلجانها المختلفة بمنى لمتابعة أحوال الحجاج طوال أيام التشريق.

وأثبت محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحي أن البعثة بلجانها المختلفة تعمل على مدار الساعة لحل أي مشكلات تواجه ضيوف الرحمن وتتابع عن كثب أداء الشركات السياحية في تنفيذ برامجها.

وأشار شعلان أن وزير السياحة يحيى راشد يتابع أولا بأول تقارير متابعة البعثة وأن هناك تواصلا مستمرا بين البعثات النوعية والبعثة الرسمية لافتا إلى أن مصلحة الحاج هى محور اهتمامنا جميعا.

وقامت بعثة الحج السياحي بالتعامل الفوري مع عدد من الشكاوى التى وردت إليها والتى تمثلت في شكوى مجموعة من الحجاج من التكدس الشديد بخيم إقامتهم بمنى حيث تم إرسال لجنة من البعثة لحل المشكلة كما استقبلت البعثة بعض الحجاج التائهين من كبار السن وتم الاتصال بالشركات التابعة لها هؤلاء الحجاج وإعادتهم إلى مخيماتهم.

وأشار شعلان إلى أن وقوف الحجاج في عرفات أمس تم على خير دون معوقات أو مشاكل مؤثرة لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 41 ألف حاج تشرف عليها بعثة السياح "٣٦ ألف تأشيرة هي حصة السياحة بالإضافة إلى 5178 تأشيرة خاصة بالهيئات والتي تنفذها الشركات السياحية" يؤدون مناسك الحج تحت رقابة جادة على أعمال الشركات السياحية المنفذة.

مضيفا أن هناك حالة وفاة واحدة بين حجاج بعثة الحج السياحي والتي توفيت ظهر أمس في عرفات وجاءت وفاتها طبيعية ليصبح عدد الوفيات من بين حجاج السياحة 7 حالات منذ بداية موسم الحج.

المصدر : صدي البلد