إقبال متوسط على حدائق القناطر في أول أيام العيد وسط تكثيف أمنى.. صور
شهدت متنزهات محافظة القليوبية إقبالا متوسطا من الزائرين خلال اول ايام الاحتفالات بعيد الاضحى حيث عزف الكثير من الخروج والتنزه بسبب انشغال العائلات والمواطنين بذبح الأضاحي وتخصيص اليوم الأول لزيارة الأهل والأقارب حيث اختفى الزحام بشكل ملحوظ في أول أيام العيد فى حدائق القناطر وبنها وكان أغلب الزوار من الشباب الذين مارسوا هوايتهم إما بلعب الكرة والألعاب الجماعية الترفيهية وركوب اللنشات النيلية والخيول الدراجات.

من ناحية اخرى انتشرت عدد من سيارات الاسعاف بالقرب من مناطق حدائق القناطر لمواجهه أي حالات طارئة أو حالات إغماء بالإضافة إلى زيادة تواجد انتشار قوات الشرطة في الشوارع والميادين المؤدية لمنطقة الحدائق للعمل على راحة المواطنين أثناء الاحتفال بالعيد.

من جانبه ذكر المهندس رجب عبدالرازق رئيس مدينة القناطر الخيرية أنه تم فتح جميع حدائق المدينة بالكامل منذ الصباح الباكر باسعار رمزية لإستقبال أبناء المحافظة لقضاء يوم سعيد وسط الحدائق علي النيل ملمحا الى ان الاقبال فى اليوم الاول من احتفالات عيد الاضحى متوسطا حيث فضل الاسر ذبح الاضاحى وتقديم التهانى وزيارة الاقارب وذويهم كما ان بعض الاسر فضلت ايضا الذهاب الى المصايف لقضاء الاجازة بدلا من الذهاب الى المتنزهات متوقعا زيادة الاقبال تدريجيا فى الايام القادمة للاحتفالات.

واضاف رئيس المدينة انه قد تم تخصيص 4 ساحات للسيارات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة والدفع بـ 10 سيارات اسعاف مجهزة داخل الحدائق للتعامل مع اى حالات طارئة ملمحا الى ان غرفة العمليات المشكلة لم تتلقى اى شكاوى من المواطنين مؤكدا إن فرق النظاقة تتولى رفع أطنان القمامة فى الساعات الأخيرة من اليوم.

من جانبها رفعت مستشفيات جامعة بنها حالة الطوارئ طوال ايام العيد وقال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة انه تقرر رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لمواجهة اى حالات طارئة واستقبال الحالات المرضية.

وقال الدكتور القاضى أنه اطمأن على جاهزية المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ وغرف العمليات بمختلف تخصصاتها واسرة العناية المركزة مؤكدا على اهمية تواجد الاساتذة والاطباء واعضاء طاقم التمريض وتوفير كافة المستلزمات الطبية لمواجهة اى حالات طارئة تلجا الى المستشفيات طوال ايام العيد.

فيما اكد اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن القليوبية انه تم مراجعة الخطة الامنية التى تم وضعها بالتعاون مع كافة قطاعات المديرية للعمل بها خلال احتفالات العيد بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين ومكافحه الجريمه وكافة الانشطه الاجراميه لافتا الى انه تم تكليف إدارة البحث الجنائي بتكثيف الحملات الامنية بصفة مستمرة لضبط الخارجين عن القانون بالاضافة الى شن الحملات التموينية لضبط السلع الفاسدة والغير صالحة ومتابعة حركة الأسواق والمحلات التجارية على مستوى المحافظة.

وأشار مدير الأمن الى ان خطة التامين تشمل ايضا زيادة الخدمات الشرطية حول ساحات الصلاة والمتزهات والحدائق العامة لضبط المشتبه فيهم والبلطجية والخاجين عن القانون فضلا عن تكثيف تامين المنشات الحيوية والهامة على مستوى المحافظة تحسبا لاستغلال بعض الجماعات الخارجة عن القانون الاحتفالات والقيام باى اعمال تضرر بالامن العام وارهاب المواطنين.

فيما قرر الدكتور عادل أنور وكيل وزارة الطب البيطرى وقف جميع الإجازات لجميع العاملين بالمجازر خلال احتفالات العيد والتنسيق مع مباحث التموين للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بالإضافة إلى متابعة أعمال المجازر ( حيوانات – دواجن ) لضبط اى لحوم غير صالحة.

وتابع انه تقرر فتح جميع مجازر الحيونات بالمحافظة وعددها 30 مجزرا طوال ايام عيد الأضحى وذلك لاستقبال وذبح الأضاحي بالإضافة إلى تدعيم المجازر بأطباء من الوحدات لمواجهة أى زيادة فى عدد المذبوحات خلال فترة العيد.

المصدر : صدي البلد