نقل رئيس مدينة أشمون لشبين الكوم ومجازاة رئيس قرية و5 موظفين بالمنوفية.. صور
قرر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية اليوم الجمعة نقل المهندس طارق الوراقي رئيس مركز ومدينة اشمون رئيسا لحي غرب شبين الكوم وندب عبد الحكيم الزفزافي رئيس حي غرب رئيسا لمركز ومدينة أشمون.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لمركز ومدينة أشمون شملت ثماني قرى ومدينة أشمون بمرافقة ثلاثة فرق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة .

حيث تبين انه اثناء مرور المحافظ تبين عدم وجود رئيس مدينة أشمون بدائرة المركز رغم وجود تعليمات مسبقة في المجلس التنفيذي للمحافظة بعدم مغادرة رئيس المدينة موقع عمله أيا كانت الأسباب ومنع الراحات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أسفرت الجولة عن مجازاة رئيس قرية شنوان بخصم ثلاثة أيام من راتبه بسبب تدنى مستوى النظافة بالقرية أثناء المرور بها.

وتفقد محافظ المنوفية مستشفى أشمون العام للتأكد من مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ومدى انتظام العمل بها وتبين غياب ثلاثة أطباء فأمر المحافظ بإحالتهم للتحقيق.

كما استمع إلى شكاوى بعض المواطنين حيث تضررت إحدى السيدات من عدم توفر حضانات لتوأم حديثي الولادة لأحدى أقاربها وعلى الفور أمر المحافظ بتوفير الحضانات ومتابعة الحالة والتأكد من توافرها, كما وجه مدير المستشفى بضرورة توفير الأدوية التي يوجد بها نقص بناءا على شكوى احد المرضى داخل المستشفى.

وشملت الجولة المرور على عدد من الوحدات الصحية بقرى قورص, كفر قورص, محلة سبك, سبك الأحد, ساقية أبو رقبة, سنتريس وسمادون وتبين انتظام العمل بها وأحال المحافظ اثنين من العاملين بالوحدة الصحية بجريس للتحقيق بسبب ترك العمل.

كما تفقد أيضا عدد من الوحدات المحلية بقرى قورص, سبك الأحد, سنتريس, سمادون وجريس وكذا خمس محطات للمياه بقرى سبك الأحد, سنتريس, جريس, وسمادون حيث تبين انتظام العمل بها.

وقد أكد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة وتكثيف أعمال المتابعة على عمليات النظافة العامة للمدن والقرى وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد ورفع مخلفات الأضاحي طوال أيام العيد .

المصدر : صدي البلد