البابا تواضروس لـ"الإرهابيين": أرجو منكم التوقف عن الأفعال المشينة وصنع مستقبل أفضل
وجه البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كلمة لمنفذى الهجمات الارهابية الاخيرة قائلا "أرجو منكم التوقف عن هذا السلوك المشين أرجو منكم أن تبدأوا بداية جديدة للتفاعل مع المجتمعات وصنع مستقبل أفضل للجميع".

وقال البابا ان المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين يحبون الدين لكنهم لا يقبلون أن يكون النظام الحاكم دينيا لذلك بعد عامين خلال 2013 قامت ثورة كبيرة أخري حدثت وصححت كل شئ وبدأنا العمل من البداية بدستور جديد ونظام انتخابي رئاسي جديد وبرلمان جديد.

وقال البابا تواضروس خلال حواره مع قناة SBS الاسترالية ان كل المصريين لديهم أحلامهم لبناء #مصر جديدة باقتصاد جيد وتعليم جيد وقانون جيد وأيضا إعلام جيد هذه هي #مصر الجديدة التي نرجوها.

واضاف ان الدور الرئيسي للكنيسة الدور الروحي والكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة وطنية ومنفصلة تماما عن السياسة لكن مشاركتنا في هذه الثورة كان من خلال المواطنة لأنه بجانب الدور الروحي لدينا الدور الاجتماعي لنخدم مجتمعنا.

وتابع ان الكنيسة منذ القرون الأولي تعتبر منفصلة تماما عن السياسة لكن في نفس الوقت يجب أن تشارك في الجانب المجتمعي وما يخص المواطنة لذلك يجب على المصريين الحفاظ علي مجتمعنا ووحدتنا الوطنية مع كل أطياف الوطن.

واكد ان الكنيسة تعلمنا ان نسامح من يسيء الينا وعند حدوث هجمات ارهابية على الكنائس كنا نصلي من أجل من يقيمون بها ضد الكنيسة ونحن نصلى أن تتغير قلوبهم لتكون صالحة.

واشار الى انه بعد الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها #مصر كانت الكنائس ممتلئة بالمصلين خلال اسبوع الالم الماضى وكذلك فى شهر اغسطس الماضى كانت الكنائس ممتلئة للاحتفال بعيد السيدة العذراء وحضر الاحتفال نحو 3 ملايين مسيحي.

المصدر : صدي البلد