حرحور: رفع كفاءة الخدمات وتطويرها لصالح المواطن بالتنسيق مع الجهات المعنية
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمامه بخدمة المواطن وحرصه على رفع كفاءة الخدمات المقدمة له.

وأشار المحافظ الى اهتمامه بتوفير كافة الخدمات المتاحة ورفع كفاءتها وتطويرها لصالح المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وأنه يتم التركيز على خدمة مواطنى الشيخ زويد ورفح والمنقولين منهما للإقامة فى تجمعات أخرى بالعريش وبئر العبد .. علاوة على وسط سيناء .

وأعلن المحافظ فى لقائه مع عدد من مواطنى الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء إلى جانب العريش العاصمة أنه حريص على حل مشاكل المواطنين فى مختلف القطاعات .. مؤكدا تقديره لجهود أبناء المحافظة والتضحيات الكبيرة التى يقدموها فى ظل الظروف الأمنية التى تواجهها المحافظة بسبب الحرب على الإرهاب وما يتحملونه من خسائر فى الأرواح والأملاك نتيجة لذلك .

وأشار أنه تم بذل جهود كبيرة من أجل حل مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه وغيرها من المشكلات فى مختلف مناطق المحافظة .. خاصة الشيخ زويد ورفح .. مؤكدا حل مشكلة انقطاع الكهرباء بفضل جهود المهندس مدير ادارة الكهرباء فى الشيخ زويد ورفح وأنه سيتم تكريمه قريبا على مستوى المحافظة .

واستمع المحافظ الى عدد من مشاكل المواطنين والقضايا الجماهيرية وفى مقدمتها : سوء حالة الكهرباء فى بعض المناطق نتيجة الأعمدة والأسلاك المتهالكة واغلاق بعض الطرق وانخفاض عدد المقبولين فى مدرسة التمريض برفح .. الى جانب قضايا التعويضات والقتل والاصابات من مجهولين وقلة عدد المقبولين فى مدرسة المياه والصرف الصحى التابعة للهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى لعدم وجود فرع للمدرسة فى المحافظة شكوى مزارعى الزيتون الذى تم تجريفه بسبب الحرب على الارهاب والمطالبة بصرف تعويضات مناسبة عن مزارعهم وكذا الشكوى من عدم منح تراخيص صيد السمان فى بعض المناطق بالرغم من أنه يعد مصدرا للرزق لكثير من المواطنين وغير ذلك من المشكلات والقضايا التى تهم المواطنين .

وأثبت المحافظ على توجيهاته للتضامن الاجتماعى بصرف التعويضات المناسبة الى جانب تيسيرات كافة الاجراءات .

وبخصوص الكهرباء أشار المحافظ الى خطط لرفع كفاءة الكهرباء فى كل من العريش والشيخ زويد ورفح .. كما قرر تشكيل لجنة تحتوي المهندس عماد البلك القيادى فى بيت العيلة وعضوية الحج ابراهيم عامر من الشعبيين وبعض الخبراء بالتنسيق مع الجهات المعنية لبحث كيفية تطوير ورفع كفاءة الكهرباء فى الشوارع الجديدة والمتسعة بالتوازى مع شبكات المياه والصرف الصحى والتليفونات وغيرها .

وبخصوص مدرسة المياه والصرف الصحى كلف المحافظ مجلس مدينة العريش بالتنسيق مع مديرية الاسكان فى معاينة أماكن خزانات المياه لبحث مدى صلاحيتها ومناسبتها لانشاء مدرسة للمياه والصرف الصحى بها لقبول أعداد كبيرة من أبناء المحافظة فى الأعوام التالية .

وبخصوص مدارس التمريض أكد المحافظ على تطبيق القواعد الخاصة بها وفقا لما جاء فى القرار الوزارى .. مع التيسير لأبناء بعض المناطق وأنه يتم التعامل معها مركزيا بحث تكون الشيخ زويد ورفح كوحدة واحدة تخدم القطاع ونفس الوضع بالنسبة لقطاع وسط سيناء فى الحسنة ونخل وهو ما يتم مع قطاعى العريش وبئر العبد .

وبخصوص تصاريح صيد السمان أكد المحافظ على تطبيق الاشتراطات والقواعد المعمول بها خلال الأعوام الماضية وأن منع الصيد فى بعض المناطق بسبب محاذير واجراءات أمنية تخص الأمن القومى ويجب الحفاظ عليها .

وأبدى المحافظ استعداده لبحث أى مشكلة أو مطلب جماهيرى وايجاد الحل المناسب بالمشاركة الشعبية مع الجهاز التنفيذى .

ومن جانبه .. أكد رحمى بكير عضو مجلس النواب على تفاعل المحافظ مع أى مطلب جماهيرى وسعيه الى ايجاد حلول للمشاكل الجماهيرية .. ملمحا الى دوره الفاعل فى قبول نحو 20 طالبا من أبناء المحافظة فى مدرسة المياه والصرف الصحى فى شبرا لحين اقامة فرع للمدرسة فى المحافظة أو فى منطقة القناة وسيناء .

المصدر : صدي البلد