محافظ أسوان يؤكد استعداد المحافظة لاستضافة المعسكر التدريبي للأئمة على مستوى الجمهورية
أكد محافظ أسوان مجدي حجازي أن المحافظة على أتم الاستعداد لاستضافة المعسكر التدريبي للأئمة الذي تنظمه وزارة الأوقاف يوم 9 سبتمبر القادم بمشاركة عدد من كبار وأشهر المشايخ والعلماء بالوزارة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بالشيخ أحمد الصادق وكيل وزارة الأوقاف بأسوان والشيخ محمد عبد العزيز وكيل الوزارة السابق.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بدور وزارة الأوقاف بقيادة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة في الارتقاء بمستوى الدعوة ونشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح بالإضافة إلى دعم الوزارة المستمر للمحافظة ومشاركتها في العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تساهم في مساندة الجهود التنفيذية المبذولة لدفع عجلة التنمية بالمحافظة في مختلف المجالات مما يساهم في الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطن الأسواني.

ووجه مجدى حجازي مدير الأوقاف بإعداد دراسة بالإجراءات والتجهيزات اللازمة لإنجاح هذا المعسكر بالشكل المطلوب بجانب التنسيق مع مسؤولي الوحدات المحلية بمختلف المدن والمراكز لحصر وتحديد كميات لحوم الأضاحي التي تقدمها الوزارة سنويًا لأهالي أسوان بمناسبة عيد الأضحى المبارك وضمان توزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر إحتياجًا بمختلف أنحاء المحافظة.

من جانبه أكد الشيخ أحمد الصادق وكيل وزارة الأوقاف بأسوان أن المعسكر التدريبي للأئمة سيستمر على مدار 4 أيام ويشارك فيه 60 إمام من شباب الأئمة من مختلف محافظات الجمهورية موضحًا أن هذا المعسكر يهدف إلى تبادل الخبرات والارتقاء بالوعي الثقافي لدى الأئمة والدعاة ومساندتهم في تأدية دورهم ورسالتهم الدينية على الوجه الأكمل وذلك من خلال عقد مجموعة كبيرة من المحاضرات المتنوعة التي تتناول الكثير عن الموضوعات والقضايا لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة في نطاق الوسطية ومحاربة الفكر المتطرف والإرهاب وغيرها من الأفكار السلبية.

المصدر : صدي البلد