إقبال كبير على الشواطئ وجزيرة الجيفتون خلال ثانى أيام العيد.. صور
شهدت الشواطئ العامة بمدينة الغردقة إقبالًا كثيفًا والخاصة داخل الفنادق المختلفة لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر من القادمين من المحافظات القريبة من محافظة البحر الأحمر مثل محافظات الصعيد أو أصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة وكذلك أهالى محافظة البحر الأحمر.

بينما شهد شاطئ النادى الاجتماعى اعداد كبيرة من المعيدين قاطنى مدينة الغردقة حيث بدأت الاسر فى اصطحاب المأكولات والمشروبات والذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء يوم ممتع مع أفراد الأسرة.

وعلى الجانب الآخر تشهد جميع فنادق مدينة الغردقة حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق حيث إنه فى اليوم الثانى من أيام عيد الاضحى المبارك رفعت فنادق مدينة الغردقة لافتات "كاملة العدد".

وتوافد منذ الصباح الباكر الذين يقضون إجازة العيد داخل فنادق الغردقة على شواطئ الفنادق الخاصة منذ الصباح الباكر فيما فضلت بعض الأسر قضاء إجازة العيد على شواطئ جزيرة الجفتون الخلابة بعيدا عن الشواطئ العامة والخاصة.

وانطلقت أيضا من الساعة التاسعة من صباح اليوم أعداد كبيرة من مراكب السفارى اللنشات السياحية فى طريقها لشواطئ جزيرة الجفتون لقضاء يوم كامل على شواطئها.

وقال الخبير السياحى عصام على إن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر ارتفعت لنسب ممتازة خلال أيام العيد حيث اقتربت فى اليوم الأول من العيد إلى أكثر من 90 %.

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قد أكد على أن شواطئ البحر الأحمر بإكملها جاهزة لاستقبال المعيدين من شتى محافظات #مصر.

وكان أكد المقدم وليد مجدى مدير ادارة العلاقات العامة بمديرية أمن البحرالأحمر على أن هناك خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر لتأمين جميع المعيدين بالغردقة وكذلك المنشأت الهامة والحيوية ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بالمحافظة.

وكذلك انتشر رجال الأجهزة الأمنية المختلفة بشوارع المحافظة وبالقرب من الشواطئ العامة والخاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك حيث مشاركة الحماية المدنية والأجهزة الشرطية من نجدة والبحث وغيرهم وأن هناك تنسيقا دائما من تلك الأجهزة بعضها البعض.

فيما أعلن الدكتور بدوى سعيد مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر على وضع خطة من سيارات الأسعاف ورجالها بتمركزات معينة داخل الشواطئ التى تشهد ازدحامًا كبيرًا مثل شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة وشواطئ ميريت.

المصدر : صدي البلد