الصحة: استمرار انعقاد غرفة الأزمات حتى آخر أيام عيد الأضحى
صرحت وزارة الصحة والسكان عن انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة والتى بدأ عملها منذ أمس الأول الخميس وتستمر حتى آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة والسكان في تصريحات صحفية له اليوم السبت أنه تم إخلاء30٪‏ من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق وذلك لحين انتهاء فترة الاحتفالات.

وقال وديع إنه تم تجهيز فرق الانتشار السريع في كل محافظة ودعم المحافظات المجاورة للقاهرة الكبرى عند الاحتياج علما بأن فرق الانتشار تتكون من 80 طبيبا و120 من أعضاء فريق التمريض مع توفير وسيلة مواصلات مناسبة بالإضافة إلى توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ لاستخدامها عند الاحتياج.

وعن توافر أكياس الدم بالمراكز الإقليمية لنقل الدم أوضح وديع أنه تم توفير 11 ألفا و 866 كيس دم بالمراكز التي يصل عددها إلى 27 مركزا بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية وكذلك تم تزويد 23 مركزا للسموم بالأمصال اللازمة الخاصة بحالات التسمم الغذائي ولدغات العقارب والتسمم بالمبيدات الحشرية والتسمم بالمواد المخدرة بأنواعها والتسمم بجرعات زائدة من الأسبرين والمسكنات وكذا تزويد 53 مركزا للحروق بالمستلزمات والأدوية.

المصدر : صدي البلد