القوى العاملة: 2 مليون جنيه لـ 300 عامل بأحد الفنادق كتسوية لعمولة الخدمة عن 5 سنوات
تمكنت وزارة القوى العاملة بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق وإدارة فندق هيلتون شرم الشيخ ووتر فولز "قرية الشلالات" من توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضي بتسوية الحصيلة الكلية لمقابل عمولة الخدمة لـ 300 عامل عن الفترة من أول يناير 2010 حتى 31 ديسمبر 2014 وذلك بما يحقق مصالحهم جميعا.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن جميع الأطراف وافقوا على قيام إدارة الفندق بصرف مبلغ مليوني جنيه منحة تعويضيه كتسوية لمقابل الخدمة للعاملين بالفندق عن الفترة المشار إليها.

وأوضح سعفان أن الاتفاقية نصت على أن تصرف المنحة التعويضية لجميع العاملين بالفندق الذين كانوا موجودين بالخدمة خلال هذه الفترة ولم تنقض على تركهم أو إنهاء علاقة عملهم بالفندق مدة عام سابقة على تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق مع الأخذ في الاعتبار مدة كل منهم وبحد أقصى 60 شهرا .

وقال إن أطراف الاتفاقية وافقوا على أن تقوم إدارة الفندق بدفع قيمة المنحة التعويضية على أربع دفعات تستحق الأولى أول سبتمبر الجاري والثانية أول يناير والثالثة أول مايو والرابعة أول سبتمبر 2018 .

ويتم استقطاع ضريبة المرتبات وتتحمل إدارة الفندق 50% من أتعاب المستشار القانوني والمحاسب عضوا اللجنة المشكلة بمعرفة النقابة العامة وقدرها 11% من مبلغ التسوية مساهمة منها لدعم العاملين لديها.

اعتمد الاتفاقية محمد عيسى رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة ووقعها عن النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ممدوح محمدى رئيس النقابة وحسين محمد محمود أمين عام النقابة وصلاح الدين سالم رئيس اللجنة الإدارية بالفندق والسيد محمد السيد نائب الرئيس وعن إدارة فندق هيلتون شرم الشيخ ووتر فولز وعماد الدفراوي المدير العام.

المصدر : صدي البلد