وصول وسفر 105 آلاف راكب بموانئ البحر الأحمر خلال شهر أغسطس الماضى
أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر ان موانئ الهيئة شهدت وصول وسفر 105 آلاف راكب بموانيها خلال شهر اغسطس الماضى وذلك من خلال استقبال 28 الف راكب ومغادرة 77 الف راكب وذلك بموانئ سفاجا ونويبع والغردقة.

حيث شهد ميناء سفاجا وصول وسفر 51 الف راكب وذلك من خلال استقبال 11 الف راكب ومغادرة 40 الف راكب منهم 27 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهى عمان القاهرة مسرة امانة محبة.

بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 37 الف راكب وذلك من خلال استقبال 15 الف راكب ومغادرة 22 الف راكب منهم 26 الفا و 500 حاج على متن العبارتين سينا وبرنسيسة من خلال رحلات مكوكية.

فيما شهد ميناء الغردقة وصول وسفر 17 الف راكب من خلال استقبال الفان راكب ومغادرة 15 الف راكب على متن العبارة الرياض.

وأشار يوسف أن موانئ الهيئة شهدت خلال شهر أغسطس الماضى حالة من الطوارئ القصوى بالثلاث موانئ سفاجا ونويبع والغردقة وذلك بمناسبة موسم توديع الحجاج وعمالة خدمة الحجاج والعمالة الموسمية بدول الخليج.

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنة رئيس الهيئة على مديرى الموانئ بالتنسيق مع المجتمع المينائى ومحافظتى البحر الاحمر  جنوب سيناء لتقديم افضل الخدمات وسرعة وتيسير انهاء كافة الإجراءات.

كما قامت لجنة من هيئة السلامة البحرية بالتفتيش على عبارات الركاب للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للابحار والمرور على ماكينات التشغيل ومعدات السلامة والاطفاء وقامت بإجراء التجارب اللازمة لضمان كفاءة أطقم العبارات على المناورات المختلفة وصلاحية معدات الاطفاء وكفاءتها وسترات النجاة.

وأثبت يوسف أن مركز العمليات الرئيسى بالهيئة أكمل مع المراكز الفرعية بالموانئ حركة الركاب ولم يتم تسجيل أى حالات للتكدس او شكاوى من الركاب بالموانئ التابعة.

على جانب آخر شدد ابو سنة على ضرورة استغلال فترة إجازة الأعياد فى صيانة الصالات والمرافق بالموانئ استعدادا لعودة الحجاج وعمالة خدمة الحجاج ومغادرة المدرسين والعمالة الموسمية بدول الخليج.

المصدر : صدي البلد