غدا.. انعقاد المؤتمر السنوي لـ«المحامين» بمدينة بورسعيد بمشاركة «عاشور»

ينعقد المؤتمر السنوي للمحامين بمدينة بورسعيد برئاسة النقيب سامح عاشور وبمشاركة 3150 محاميًا غدا الأحد تحت شعار "قانون الإجراءات الجنائية الجديد لمواجهة الفساد والإرهاب ولتأكيد دولة القانون".

وتقام الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة الثامنة مساءً بالسرادق المقام أمام قرية النورس فيما تقام فعاليات اللجان على مدار اليومين الثاني والثالث حيث تقام فاعليات 4 لجان بقرية النوس ولجنتين بالأكاديمية البحرية في بورفؤاد من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الرابعة عصرا.

فيما يقام حفل فني في الثامنة مساء اليوم الثالث بقرية النورس يعقبه الجلسة الختامية في العاشرة والنصف مساءً لإلقاء توصيات المؤتمر على أن تغادر الوفود صباحا.

وسيتم تسليم المشاركين حقيبة تحتوي علي جدول أعمال المؤتمر وعدد من المطبوعات تشتمل علي الموضوعات التي سيتم مناقشتها في اللجان.

فيما أصدر نقيب المحامين عدة ضوابط للمؤتمر تتمثل في عدم استقبال أي عدد يزيد على المخصص لكل نقابة فرعية ووفقا للعدد المحدد في الخطاب المرسل من الأمانة العامة لكل فرعية والتنبيه بعدم اصطحاب الأطفال إلى المؤتمر أيا كانت أعمارهم وعدم اصطحاب الأزواج والزوجات من غير المحامين أو المشاركين رسميا بالمؤتمر.

كما تضمنت الضوابط أن النقابة الفرعية التي يقل بها عدد المحاميات فيها عن 5 يتم تسكينهم بفنادق وليس في القرى مشددا على أنه لا مجال لتبديل أو تغيير الأماكن المخصصة لأي نقابة بعد اجراء عمليات التخصيص.

المصدر : صدي البلد