غدًا.. الوطنية للصحافة تجتمع للرد على تقرير «هيومن رايتس» المشبوه
تعقد الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعا عاجلا بعد ظهر غد الأحد برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر للرد على التقرير المشبوه الذي أصدرته منظمة "هيومن رايتس ووتش".

وناشدت الهيئة القوى والتيارات السياسية والمجتمع المدني التصدي لهذه الحملة المشبوهة التي تأتى في وقت تحقق فيه قوات إنفاذ القانون نجاحا كبيرا في التصدي للجماعات الإرهابية وإفشال مخططاتها.

وأثبتت أن هذه المنظمة تروج للفكر الإرهابي وتدس أنفها في الشأن الداخلي لدول ذات سيادة ما يستوجب إعداد ملفات قانونية للمطالبة بمحاكمتها أمام المحاكم الدولية المختصة وأظهر مخططاتها التآمرية التي تستهدف تعكير الأمن والاستقرار في الدول المستهدفة دون أدلة أو أسانيد وتعتمد على أقوال مرسلة تستقيها من عناصر الجماعات الإرهابية أنفسهم.

وناشدت الهيئة وسائل الإعلام مساندة الأجهزة الوطنية في تصديها المشروع لمحاولات إثارة الفوضى والتشكيك والتشويه ودعت أجهزة الأمن لتقديم ما لديها من أدلة ومستندات تؤكد حرصها على احترام حقوق الإنسان ومناهضة كل مساس بها وأن تنظم زيارات مفتوحة لوسائل الإعلام للسجون وأماكن الاحتجاز ليتأكد الجميع من احترام الحقوق والقوانين والحريات العامة.

وقالت إنها تتخذ موقفها من دافع حرصها على تثبيت دعائم الدولة المصرية في مواجهة مخططات التآمر والتشويه وكونها تتمتع باستقلالها عن الحكومة والأجهزة الرسمية وفقا للدستور وقانون إنشائها.

المصدر : صدي البلد