وزير النقل يؤكد أهمية دور مترو الانفاق في تخفيف الضغط المروري بالقاهرة
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أهمية دور مترو الانفاق في تخفيف الضغط المروري بشوارع ومحاور القاهرة .

جاء ذلك خلال حفل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لتكريم المتقوقين من أبناء العاملين في الشهادات العامة ممن حصلوا على 95% فأكثر وحفظة القرآن من ابناء العاملين بالمترو والمحالين للمعاش من عمال الشركة عن شهري اغسطس وسبتمبر من هذا العام.

وأعرب الوزير عن سعادته بتكريمه لأبناء العاملين بالمترو من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم وكذلك تكريمه للمحالين على المعاش من عمال شركة المترو تقديرا لما بذلوه من جهد في خدمة هذا المرفق الحيوي الهام لافتا الى انه سيظل داعم لكافة العاملين بالهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل لانهم أساس نجاح المنظومة .

وأثبت أن مترو الانفاق هو أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم حيث إن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب كما قام الوزير بتكريم عدد من علماء الأزهر الشريف أعضاء لجنة اختبار حفظة القران الكريم .

من جانبه أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة السكك الحديدية في كلمته أهمية دور مرفقي السكك الحديدية والمترو في خدمة المواطنين .

وبدوره أشاد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال #مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن وطنية عمال #مصر في دفع عجلة الانتاح وتنمية الاقتصاد القومي .

واكد المهندس علي الفضالي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو على اهتمام الشركة الدائم بتكريم المتفوقين من أبناء العاملين بالمترو هذا الصرح الشامخ الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

المصدر : صدي البلد