وزير الزراعة فى الفيوم: حوافز للمزارعين المنتجين لأكثر من 10 قناطير قطن فى الفدان
أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن #مصر تحتفل هذه الأيام بعيد الفلاح لدوره فى دعم الإنتاج وتوفير الاحتياجات من المنتجات الغذائية الزراعية موضحًا أن الهدف من زيارته للفيوم هو مشاركة الفلاحين فرحتهم وتذليل جميع العقبات التي تواجههم عند تسويق محصول القطن.

وقال "البنا" إن السعر الاسترشادي لقنطار القطن هذا العام بلغ 2100 جنيه كحد أدنى لشراء القطن من المزارعين ملمحا إلى أن الوزارة تسعى لزيادة المساحة المنزرعة من محصول القطن من 220 ألف فدان هذا العام إلى 500 ألف فدان عام 2019.

وأوضح أن القطن المصري معروف بجودته العالمية وتسعى الوزارة من خلال خطوات مدروسة إلى إعادة القطن إلى عرشه في السوق العالمية وتجاوز مشكلات التلوث التي أثرت على تصدير المحصول إلى الخارج.

وأشار: "أتفق مع وزيرى قطاع الأعمال والتجارة والصناعة على تطوير صناعة الغزل والارتقاء بالمصانع كما قررت الوزارة صرف حوافز تشجيعية للمزارعين الذين ينتجون أكثر من 10 قناطير قطن في الفدان" لافتا إلى أن إنتاج القطن يسهم في تقليل فجوة الأعلاف وفجوة إنتاج الزيوت.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة للفيوم اليوم السبت والتى رافقه فيها الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم لافتتاح موسم جنى القطن والاحتفال بعيد الفلاح.

المصدر : صدي البلد