برلماني: "تميم مش هيجبها البر ولا بادرة أمل عن تراجع قطر"
ذكر النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إن قطر اعتادت على تزيف الأخبار والتدخل فى الشأن الداخلي للدول العربية قائلا: "تميم مش عايز يجيبها البر ولابد من الاستمرار فى المقاطعة التي فرضتها الدول الأربع العربية حتى تتراجع الدوحة عن موقفها الداعم للإرهاب".

وشدد أبو طالب فى تصريح لـ"صدى البلد" على ضرورة تراجع قطر عن موقفها تجاه تمويل الجماعات الإرهابية لافتا إلى أن قطر لا تمثل العرب شيئا فضلا عن سعيها لاستثناء #مصر واستبعادها من المطالب مؤكدا أن تميم يصر على المخالفة وفرض رأيه على العرب والوقيعة بين الأشقاء.

وأشار النائب إلى أن تلك المطالب الـ 13 ماهى إلا إصلاح لدويلة قطر قائلا: "لا بادرة أمل توضح تراجع قطر".

كان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أجرى اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مبديا رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع.

كما صرحت المملكة العربية السعودية تعطيل أي حوار مع قطر حتى تُصدر تصريحًا واضحًا عن موقفها بشكل علني.

وصرح مصدر سعودي مسئول في وزارة الخارجية بأن "ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأي صلة وأن ما تم نشره في وكالة الأنباء القطرية هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق ويدل بشكل واضح على أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق".

المصدر : صدي البلد