السفير الهندي بالقاهرة: أفريقيا قارة شابة واعدة للاستثمار
ذكر السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا إن الهند ترى أفريقيا قارة شابة وجيدة للاستثمار ونحتاج للتركيز على الاستثمار في الأشخاص مؤكدا على العمل المشترك بين الهند ومصر وأفريقيا من أجل مستقبل واعد للقارة.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمها المركز الثقافي الهندي الخميس الماضي لمناقشة الإسهامات وآفاق التعاون المستقبلية والمشاورات القائمة بين الهند ومصر وأفريقيا للوصول إلى أهداف القارة الأفريقية وأهمية المزج بين الموارد الغنية ومصادر الطاقة في أفريقيا وبين الخبرة الفنية الهندية.

من جانبه أكد الدكتور محمد زكي عويس بكلية العلوم خلال كلمته زيارته للهند وكيف أنها أصبحت أمة عظيمة ومتقدمة في عدة مجالات.

وقال عويس إن لديه حلمين الأول القيام بتعليم شباب أفريقيا وتطويرهم ثم إعادتهم مرة أخرى لبلدانهم لنقل ما اكتسبوه من مهارات إلى دولهم وهو ما يتطلب تقديم الهند دعما في هذا المجال والثاني استقبال أشخاص في الهند ليروا التقدم الهائل في جميع القطاعات.

وأثبت أن الطريق سهل لتعاون الهند ومصر وأفريقيا فمصر لديها علاقات قوية بدول القارة والهند لديها الخبرات المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة وفريقيا تمثل أرضا خصبة للاستثمار.

المصدر : صدي البلد