محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي بالمراشدة..صور
أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمحطة تربية و إنتاج العجول الفريزيان رقم 3 ومحطة تربية الدواجن بقرية المراشدة بمركز الوقف والتابعة لمشروعات الأمن الغذائي للمحافظة رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أشار الهجان إلي أن محطة تربية و إنتاج العجول الفريزيان تقع على مساحة 10 افدنة وتتكون من 5 عنابر وتستوعب حوالي 500 رأس ماشية وأطمئن المحافظ علي توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف و الأدوية وأعطي تعليماته بالاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء مما يضمن الوصول إلي معدلات إنتاج عالية الجودة.

كما أكمل المحافظ أعمال التجهيزات بمحطة تربية الدواجن بالمراشدة استعدادا لاستقبال دفعه جديدة من الدواجن خلال الشهر القادم مشيرًا إلى أن المحطة تتكون من 8 عنابر بطاقة استيعابية 50 ألف كتكوت.

وأشار الهجان أن ذلك يأتي في إطار اهتمام المحافظة بمشروعات الأمن الغذائي والتي تعد من المشروعات المثمرة والتي تحظى بقدر كبير من التطوير والتحديث لتنمية العائد الاقتصادي الناتج منها ويعود بالنفع على المواطن القنائي وتتاح له منتجات الأمن الغذائي بأسعار في متناول الجميع.

المصدر : صدي البلد