صندوق «نيوتن مشرفة» يدعم بحثاً مصرياً لتصنيع أكياس تسوق من «قشر الجمبري»
أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن اليوم /السبت/ أن صندوق (نيوتن مشرفة) سيدعم بحثا مصريا لتصنيع أكياس التسوق الطبيعية المصنوعة من "قشر الجمبري".

وقال السفير البريطاني في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن الصندوق سيدعم اختراع إيرين سامي ونايب يوني في بحثهم لاختراع "أكياس تسوق طبيعية مصنوعة من قشر الجمبري".

ويعد (نيوتن مشرفة) جزءا من صندوق نيوتن في المملكة المتحدة الذي تبلغ قيمته 735 مليون جنيه إسترليني ويجري تنفيذه في 15 دولة.

وتم إنشاء الصندوق في 2014 وكان في الأساس قائما على 75 مليون إستيرليني سنويا لمدة خمس سنوات ثم تم الاتفاق خلال تقرير الإنفاق البريطاني لعام 2015 بمد المدة وزيادة قيمة الصندوق ليستمر من عام 2019 إلى عام 2021 وتمت زيادة قيمة صندوق نيوتن بمضاعفة استثماراته من 75 مليون إسترليني إلى 150 مليون إسترليني بحلول عام 2021 لكي يصل مجموع قيمة الاستثمار من الجانب البريطاني 735 مليون إسترليني مع عام 2021 مع الدول المشاركة بتقديم مصادر لمساهمات التمويل المشترك لهذا الصندوق.

ويقوم صندوق (نيوتن مُشرفة) على التمويل المشترك من الحكومتين البريطانية والمصرية ويُدير أنشطته المنفصلة عِدة شركاء من بينهم المجلس الثقافي البريطاني الأكاديمية البريطانية الأكاديمية الملكية للمهندسين في المملكة المتحدة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية إدارة الشؤون الثقافية والبعثات في #مصر.

المصدر : صدي البلد