"بيومي" يكشف عن المغزى من اتصال "تميم" بـ"ولي العهد السعودي"
ذكر السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الاسبق أن اتصال الأمير تميم حاكم قطر بولي عهد السعودية محمد بن سلمان أمس الجمعةتصرف غير إخلاقي لتحقيق أغراض إعلامية زائفة لضغط علي الدول المقاطعة الأربع "#مصر-الامارات-السعودية-البحرين" مؤكدًا أن الأزمة ستأخذ وقتا طويلا ما لم تتدخل أطراف أخرى بشكل حقيقى وجاد لتغيير موقف قطر.

وأشار مساعد وزير الخارجية الاسبق في تصريح خاص لـ"صحيفة كل أخبارك" ان الأزمة القطرية ما زال أمامها وقت طويل حتى تنفرج وأن استمرار تميم والمجموعة المحيطة به وعلى رأسهم حمد بن جاسم فى إدارة شئون السياسة فى قطر ستكون عقبة كبيرة أمام الوصول لحل يرضى جميع الأطراف.

وأوضح أن قطر تتلاعب للاستفادة من إطالة أمد الأزمة مع الدول العربية المقاطعة و هو ما يؤكده تمويل إيران و تركيا المغطي بالدعم من الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية.

وأعلنت السعودية تعطيل أي تواصل مع قطر بشأن الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر. واتهمت المملكة الدوحة بتحريف الحقائق بما لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار حسب وكالة الأنباء السعودية.

وجاءت هذه الخطوة السعودية بعد ساعات من اتصال هاتفي بين الشيخ حمد بن تميم آل ثاني أمير قطر والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

المصدر : صدي البلد