إجراء أعمال الصيانة في 16 مدرسة بشمال سيناء استعدادا للعام الدراسي
ذكرت المهندسة ليلي مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء إن أعمال الصيانة تمت في 10 مدارس و6 مدارس أخرى تجري فيها أعمال الصيانة بشكل عاجل وهى مدارس تضررت خلال الأعوام الدراسية السابقة في إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء للعام الدراسى الجديد 2017 \ 2018 م.

وقالت إن أعمال الصيانة تشمل للسبورات الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأثاث واعمال حصر التالف والذي يحتاج لصيانة من خارج المدرسة لتوفيرها وأضافت أنه تم توفير 80% من الكتب الدراسية من ديوان الوزارة وتم الانتهاء من نقلها للإدارات التعليمية بالعريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد والحسنة ونخل لتوزيعها على المدارس بهدف أن يكتمل وصولها وتسليمها بشكل كامل فى أول يوم دراسى على الطلبة.

وقالت المهندسة ليلى مرتجى أن 591 مدرسة بشمال سيناء مؤهلة لاستقبال 110 آلاف طالب من المقيدين وأنه يجرى المتابعة لكل تجهيزات المدارس وعدد المعلمين بمختلف مدارس المحافظة فى الإدارات التعليمية 9421 مدرسا . ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شدد على سرعة الانتهاء من صيانة لمدارس على مستوى المحافظة وذلك استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن المديرية شهدت عدة اجتماعات ضمت مديرى المراحل التعليمية والإدارات للتأكيد على سرعة إنهاء الاستعدادات للعام الدراسى الجديد بكل مدرسة وموافاة المديرية للموقف لاتخاذ اللازم والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لسرعة إنهاء أعمال الصيانة بالمدارس

المصدر : صدي البلد