محافظ القاهرة يتفقد الأراضي الفضاء بمدينة نصر لبحث إقامة «شارع مصر».. صور
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عددا من قطع الأراضي الفضاء بمنطقتي التبة بحي شرق مدينة نصر ونهاية محور مصطفى النحاس لدراسة إمكانية استغلالها وإقامة مشروع شارع #مصر عليها واستيفائها للاشتراطات والضوابط التي أقرتها المحافظة واختيار المواقع المناسبة منها طبقًا لبعدها عن الوحدات السكنية لعدم التسبب في أي إزعاج لقاطنيها كذلك عدم التأثير على الحركة المرورية.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر وتامر الشهاوي عضو مجلس النواب عن شرق مدينة نصر والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق وعدد من قيادات المحافظة.

كان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة افتتح مشروع "شارع #مصر" الخاص بمشروعات الشباب بحي النزهه.

وأشار المحافظ إلى أن المكان مساحته 1000 متر ويسع 14 عربة خاصة بالشباب وبه مسرح لعرض الأعمال الفنية والترفيهية وأماكن لعرض المشغولات اليدوية كما يتواجد به مقاعد وطاولات لتناول الطعام.

ولفت المحافظ إلى أن اختيار الأماكن روعي فيه أن تكون في أماكن بعيدة عن التجمعات السكنية لعدم الإزعاج مطالبًا شرطة المرافق بتكثيف التواجد الأمني لفرض الانضباط في المكان وتأمينه.

وكانت محافظة القاهرة وقعت عقد إدارة مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب التى تم تخصيصها بمنطقة مساكن الشيراتون بالنزهة مع إحدى الشركات المتخصصة لإجراء أعمال الإدارة وتطوير وتشغيل وصيانة المكان وتجهيز الموقع بكل ما يلزم من أدوات ووسائل مع توفير أماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية بجانب الأنشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة وتزويده بكاميرات المراقبة وتسكين الشباب الحاصلين على تصاريح لإدارة المشروع وتنظيم تواجد الشباب بالمكان.

ويعد شارع #مصر باكورة التجربة الجديدة التي تنفذها محافظة القاهرة  لتجميع مشروعات الشباب الصغيرة فى شكل حضارى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح #السيسي بتوفير الإطار القانونى لهم عند وقوفهم فى الشارع بعربات المأكولات السريعة.

المصدر : صدي البلد