«جيبوتي» تدعو لحل المشاكل العربية بالحوار

دعت جيبوتي إلى تعزيز العمل العربي المشترك والعمل على حل الأزمات التي تشهدها المنطقة وتنقية الأجواء العربية تمهيدا لإنجاح القمة العربية المقبلة.

وقال السفير محمد ظهر حرسي سفير جيبوتي في #مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الذي تسلمت بلاده رئاسة الدورة الجديدة الـ ١٤٨ لمجلس الجامعة العربية فى كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين اليوم - إن المنطقة العربية تشهد أوضاعا خطيرة معربا عن الأمل في الوقت ذاته أن تشهد المرحلة المقبلة جهودا داخلية في الدول التي تعاني من هذه المشكلات لحل أزماتها عن طريق الحوار.

واعتبر أن هذه الدورة بالقضايا المطروحة عليها تشكل فرصة لتنقية الأجواء والوصول لتفاهم مشترك إزاء القضايا على أن ترفع القضايا الشائكة للبحث عن توافق بشأنها.

ووجه الشكر للجامعة العربية لمواقفها في النزاع الجيبوتي الإريتري مشددا على أهمية مواصلة دور الجامعة إزاء القضية الفلسطينية وكذلك تعزيز دورها في الأزمات في اليمن وسوريا والعراق.

ومن جهته استعرض السفير نذير العرباوي سفير الجزائر في #مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية إنجازات بلاده خلال ترؤسها الدورة الماضية ١٤٧ لمجلس الجامعة العربية.

وأثبت أهمية تضافر الجهود العربية لإبقاء القضية الفلسطينية في صدارة العمل العربي المشترك حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى المجهودات التي بذلت في منطقة التجارة العربية ووضع الخطوط الرئيسية للاتحاد الجمركي العربي رغم المشكلات الخاصة بالقيود غير الجمركية. 

وقال إن من أهم الرهانات والتحديات التي تواجه العمل العربي المشترك هو موضوع إصلاح الجامعة العربية.

المصدر : صدي البلد